تليجرام تعلن عن تحديثات كبيرة للتطبيق وامكانية التسجيل بدون رقم هاتف

تليجرام تعلن عن تحديثات كبيرة للتطبيق وامكانية التسجيل بدون رقم هاتف

دائمًا ما تهتم تليجرام بعوامل الأمان والخصوصية لمستخدمي Telegram، ومع كل تحديث تضيف ميزة جديدة من شأنها حماية الخصوصية بشكل أكبر، هذه المرة أضافت ميزة جديدة ، تلغي استخدام رقم الهاتف للحسابات الجديدة، مما يتيح لهم تسجيل الدخول باستخدام رقم مجهول يعمل بنظام blockchain متاح من خلال نظام Fragment. ايضًا اضافت بعد المميزات الجديدة التى سنتعرف عليها في موضوعنا. 

وفقًا لمدونة Telegram الرسمية ، تصل العديد من الميزات الجديدة مع آخر تحديث للبرنامج . تم تطوير الغاء رقم الهاتف ، مع مراعاة خصوصية وأمان مستخدمي Telegram. خاصًة الحسابات الجديدة ،  تتمثل في أن Telegram لم يعد يطلب من المستخدمين الحصول على رقم الهاتف قبل التسجيل للحصول على حساب.

تحت شعار الخصوصية أولاً

لا يكشف Telegram بالفعل عن رقم هاتفك للمستخدمين الآخرين، وإذا كان من الممكن العثور عليك من خلال رقم هاتفك. بدءًا من الآن ، يمكن للمستخدمين إنشاء حساب بدون بطاقة SIM وتسجيل الدخول باستخدام رقم مجهول يعمل بنظام blockchain متاح من خلال نظام Fragment .

تليجرام تعلن عن تحديثات كبيرة للتطبيق وامكانية التسجيل بدون رقم هاتف

حذف الرسائل تلقائيًا

طورت الشركة ايضًا عوامل الأمان للمستخدم، وطورت خاصية الحذف التلقائي للمحادثات. هذه الميزة متاحة في التطبيق منذ سنوات، ولكن طورتها الشركة مع آخر إصدار للتطبيق، مما يسمح للمستخدمين بتعيين مؤقت يحذف الرسائل تلقائيًا في كل محادثة جديدة.

اما بالنسبة للمحادثات الأخري ، لن تتأثر محادثاتك الحالية بهذا المؤقت ، لكن على حسب Telegram يمكنك بسهولة توسيع مؤقت الحذف التلقائي لتضمين هذه المحادثات ضمن الإعدادات . يُمكن للمستخدم الوصول الى هذه الميزة من خلال التوجه إلى الإعدادات> الخصوصية والأمان> الحذف التلقائي للرسائل ، ثم حدد مؤقت التدمير الذاتي للرسائل بعد يوم أو اثنين أو تخصيص الإعدادات حسب اختيارك. من خلال هذه الميزة يُمكن التحكم بالكامل في ما يتم مشاركته أو كتابته ، دون ترك اي آثر.

يمكنك الآن حذف الرسائل تلقائيًا من المجموعات، اذا كنت مشرف في المجموعة . أو عضو لديه صلاحيات مثل تحرير اسم المجموعة وصورتها.

استخدام رمز QR  للتواصل و اخفاء رقم الهاتف

لتعزيز عوامل الخصوصية والآمان يمكن الآن للمستخدمين الذين ليس لديهم اسم مستخدم على Telegram أو يخفون رقم هاتفهم عن الجميع. بإمكانهم إنشاء رمز QR مؤقت. يتم إرسال هذا الرمز المؤقت إلى الآخرين حتى يتمكنوا من التواصل معك دون الحاجة إلى معرفة رقم هاتفك أو حتى اسمك.

البريد العشوائي والتخزين والرموز التعبيرية

تليجرام تعلن عن تحديثات كبيرة للتطبيق وامكانية التسجيل بدون رقم هاتف

تعمل Telegram جاهدًا على مكافحة البريد العشوائي. كما هو الحال مع أي خدمة تتيح للمستخدمين مراسلة بعضهم البعض ، يعد البريد العشوائي مصدر إزعاج لا مفر منه. تبحث Telegram عن المساعدة في تخفيف بعض المخاطر عن طريق إضافة ميزة استباقية جديدة لمكافحة البريد العشوائي.

يمكن لمديري المجموعات التي تضم أكثر من 200 عضو ، تفعيل الحماية القصوي لمكافحة البريد العشوائي. والتى تعمل بواسطة خوارزمية Telegram. حيث يتمكن المسئولون من تشغيل “الوضع العدواني” لتفعيل الفلترة التلقائية للرسائل الغير مرغوب فيها . على الرغم من ذلك قد يتم حذف رسائل بشكل عشوائي ، وإذا حدث ذلك ، يمكن للمسؤولين الإبلاغ عن أي رسائل تمت إزالتها بشكل خاطئ بواسطة عوامل تصفية مكافحة البريد العشوائي.

تفريغ ذاكرة التخزين

يحصل الآن مستخدمي هواتف الاندرويد على ميزة جديدة لـ عرض البيانات التى تم تخزينها في ذاكرة الهاتف، تشبه الى حد كبير الموجودة في هواتف iOS ، توضح هذه الميزة مقدار المساحة التى تشغلها المحادثات ( كل محادثة على حده)، من خلال هذه الصفحة يُمكن ازالة ملفات وسائط المحادثات من الذاكرة المؤقتة بسهولة. مثل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقي وجميع الملفات.لتوفير مساحة اضافية سواء على الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر.

الرموز التعبيرية

تليجرام تعلن عن تحديثات كبيرة للتطبيق وامكانية التسجيل بدون رقم هاتف

تهتم تيليجرام دائمًا بحزم الرموز التعبيرية Emoji حيث أضافت 10 رموز جديدة مع أشكال متعددة ، مثل Shark و Motty و Panda و Chamomile و Koala. يمكن للمستخدمين استخدام هذه الرموز التعبيرية الجديدة في الرسائل وردود الفعل والحالات.

تم تعزيز الرموز التعبيرية التفاعلية مع التحديث الجديد. سيؤدي إرسال اى رمز تعبيري  إلى إظهار تأثير ملء الشاشة للحصول على متعة أكبر . هذه الرموز التعبيرية التفاعلية متاحة لجميع المستخدمين لاستخدامها.

في الختام

تهتم تيليجرام دائمًا بمستخدمي برنامج المحادثات الخاص بها، خاصًة عندما يتعلق الأمر بعوامل الأمان والخصوصية ، مع كل تحديث جديد تجد بصمة جديده تؤكد للمستخدم مدي الأمان الذي يحصل عليه عند التواصل مع الآخرين. آخر هذه البصمه القدرة على انشاء حساب بدون استخدام رقم هاتف ، كما يُمكنك الدردشة مع الآخرين عن طريق ارسال QR مؤقت. بالإضافة الى الحذف التلقائي لجميع المحادثات ، وغيرها من المميزات التى تستمر تليجرام في تقديمها للمستخدم ، والتى تثبت لنا كل فترة أن البرنامج الخاص بها جدير بالثقة.