مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A25 5G مميزات وعيوب

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A25 5G مميزات وعيوب

ربما تحظى سلسلة Galaxy S24 الرائدة من سامسونج بأكبر قدر من الاهتمام، لكن الشركة تواصل إطلاق الهواتف الإقتصادية والمتوسطة . وتهتم بها ايضًا وبمكوناتها حتى تحصل على أكبر حصة في سوق الهواتف الذكية.  ومن بين طرازاتها في الفئة الإقتصادية لعام 2024 هاتف Galaxy A25 5G. كشفت سامسونج عن هاتف Galaxy A25 5G بمواصفات قوية أبرزها الشاشة الرائعة بقياس 6.5 بوصة من نوع AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز. بالإضافة الى كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل. مع معالج من سامسونج من نوع Exynos 1280 و بطارية بسعة 5000 مللي أمبير . بالإضافة إلى نظام التشغيل Android 14 مع واجهة One UI 6 .

في موضوعنا سوف نتعرف على مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A25 5G مع عرض المميزات والعيوب وهل يستحق الأقتناء أم لا.

تصمصم هاتف Galaxy A25

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A25 5G مميزات وعيوب

بالنسبة للتصميم الهاتف يشبه الى حد كبير سلسلة هواتف Galaxy A ، التصميم كلاسيكي للغاية. الظهر مختلف قليلاً عن الأصدارات السابقة بمعنى أنك تحصل على نمط فريد من نوعه على الظهر، بينما يتمتع الجانب الأيمن من الإطار بهذا التصميم المدبب للأمساك بالهاتف بسهولة.

يأتى الهاتف بخامات تصنيع من البلاستيك ، مع ظهر مخطط على شكل مربعات صغيرة تشبه الشبكة وتأتي بمظهر لامع.  بأبعاد 161×76.5×8.3 ملم مع وزن 197 جرام . 

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة مسطحة تحتوي على نوتش على شكل Water Drrop للكاميرا الامامية التي تأتي بدقة 13 ميجا بكسل ، مع سماعة المكالمات في منتصف الشاشة من الأعلى.

الجهة الخلفية :
يأتي الظهر بخامات تصنيع من البلاستيك . مع أربعة ألوان جذابة من الاسود و الأزرق الغامق و الأصفر و الأزرق الفاتح . يحتوي الجزء الخلفي على كاميرا خلفية ثلاثية منفصلة جهة اليسار. بجوارهم فلاش من نوع LED.

الجانب الأيمن:
زر الطاقة يحتوي على زر الطاقة أعلاه أزرار التحكم فى الصوت. (يُمكنك الوصول الى الأزرار بسهولة سواء زر الطاقة أو أزرار التحكم في الصوت)

الجهة العلوية:

تحتوي الجهة العلوية من الجهاز على مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM، مع ميكروفون اضافي.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات ومدخل سماعات الرأس 3.5 ملم .

التجربة الصوتية

يحتوي هاتف Galaxy A25، على سماعات صوت استريو. وهي ذات صوت جيد، وتتوفر بها الكثير من مستويات الصوت. كما يدعم الهاتف تقنية Dolby Atmos، ولكن يجب عليك الدخول إلى قائمة الإعدادات لتمكينها.

شاشة هاتف Galaxy A25

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A25 5G مميزات وعيوب

بالنسبة للشاشة ، يحتوي هاتف Galaxy A25 5G على شاشة بقياس 6.5 بوصة بدقة عرض +FHD  من نوع AMOLED . بدقة 1080×2340 بكسل ، مع كثافة تبلغ 396 في البوصة الواحدة. كما تأتي بمعدل تحديث 120 هرتز

تتمتع شاشة Galaxy A25 5G بجودة عالية مع زوايا عرض جيدة والوان غنية، للاستمتاع بمشاهدة المحتوي. كما أن تجربة التمرير كانت سلسة أيضًا بفضل معدل التحديث البالغ 120 هرتز.

الخواص والتجربة

مع التجربة ومشاهدة المحتوى الشاشة تُقدم أداء أكثر من رائع مع ألوان مشبعة ونابضة بالحياة، ايضًا يُمكنك رؤية الشاشة صافية ومشرقة في ضوء الشمس المباشر بفضل درجة السطوع التى تصل الى 1000 شمعة . لذا فإن الوضوح ليس مشكلة في الهواء الطلق حتى تحت أشعة الشمس القاسية.

 يمكن لـ Galaxy A25 5G تقليل انبعاث الضوء الأزرق إلى 6.5٪ كحد أدنى ، ما يقرب من نصف ، عند تمكين ميزة مرشح الضوء الأزرق (تسمى Eye Comfort shield والتى تتوفر على أجهزة Samsung الحديثة ).

يوفر معدل التحديث 120 هرتز (ضعف المعدل المعتاد) تجربة سلسة بشكل عام، ويمكنك خفضه إلى 60 هرتز إذا أردت، مما سيطيل عمر البطارية قليلاً. ومن المؤسف أنه لا يوجد وضع ديناميكي يتيح لك تنقل الهاتف بين الاثنين بناءً على ما تفعله.

الاداء

الشاشة رائعة نابضة بالحياة، ومليئة بالألوان ومفصلة ورائعة، مما يجعلها واحدة من أفضل شاشات الهواتف المتاحة بأسعار معقولة. وبغض النظر عن الحواف السميكة والضخمة للهاتف، فإن Galaxy A25 5G يأتى بشاشة رائعة بمعدل تحديث 120 هرتز يُمكنك من خلالها الاستمتاع بمشاهدة المحتوي وتصفح المواقع والتمرير بسلاسة.

كاميرا هاتف Galaxy A25

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A25 5G مميزات وعيوب

  • كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل
  • كاميرا للتصوير بزاوية واسعة بدقة 8 ميجا بكسل
  • 2 ميجا بكسل ماكرو
  • كاميرا امامية بدقة 13 ميجا بكسل

أحد الجوانب التي تتميز فيها هواتف Samsung عادةً، وينطبق نفس الشيء على Samsung Galaxy A25. إنه أفضل بسهولة من غالبية الكاميرات في نفس الفئة السعرية من حيث الألوان، يلتقط صورًا جيدة ونابضة بالحياة، ولديه نطاق ديناميكي متوازن.

الكاميرا الرئيسية

الصور المُلتقطة فى ضوء النهار أو مع الإضاءة الجيدة من الكاميرا الرئيسية جيدة جدًا ، الصورة تحتوي على الكثير من التفاصيل، وتظهر الصورة بشكل واضح والتباين جيد. النتائج مفصلة جيدًا ، الصور التي تم التقاطها أثناء النهار والليل كانت جيدة جدًا. توفر الصور الوان دقيقة وتشويش قليل عند التصوير ليلاً، يساعد مثبت الصورة البصري في الحفاظ على الاهتزاز والتشويش إلى أدنى حد ممكن . يمكنك أيضًا الحصول على أوضاع مختلفة في تطبيق الكاميرا مثل Pro والبانوراما والبورتريه مما يعزز تجربة الكاميرا.

الكاميرا الواسعة

تلتقط الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل صورًا جيدة بمستوى جيد من التفاصيل في وضح النهار وصور بها تشويش بعض الشئ في الليل. دقة 8 ميجابكسل ليست عالية بما يكفي لالتقاط الكثير من التفاصيل في اللقطات الواسعة للغاية ، وفي الليل عليك دائمًا استخدام الوضع الليلي المخصص.

الماكرو

لتصوير الماكرو ، نوصي باستخدام ضوء النهار الساطع أو مصدر إضافي. قد تظهر ضوضاء في الصورة إذا لم يكن هناك ضوء كافي.

يمكن لهاتف Samsung Galaxy A25 5G أيضًا التقاط صور بورتريه جيدة المظهر بالإضافة إلى صور سيلفي. ولكن مرة أخرى، قد تكون هذه الصور جيدة أو ضعيفة، اعتمادًا على الإضاءة.

تصوير الفيديو

يُمكنك تصوير مقاطع فيديو بجودة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية. و FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 /60 إطار في الثانية.

المعالج والأداء Samsung Galaxy A25 5G‏

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A25 5G مميزات وعيوب

يأتي هاتف سامسونج Samsung Galaxy A25 5G بمعالج من شركة سامسونج من نوع Exynos 1280. نفس المعالج الموجود في هاتف الـ Samsung Galaxy M34 5G. ثماني النواة بدقة تصنيع 5 نانوميتر . تم إصدار المعالج عام 2022 ورأيناه مع العديد من الهواتف . يحتوي على تكوين وحدة معالجة مركزية ثماني النواة مع نواتين ARM Cortex-A78 تعملان بسرعة تصل إلى 2.4 جيجاهرتز وستة أخرى Cortex-A55 تعمل بسرعة 2.0 جيجاهرتز. وحدة معالجة الرسومات المدمجة هي وحدة Mali-G68.

أعتقد أن سامسونج كان ينبغي لها أن تختار معالج Exynos 1380 الذي صدر العام الماضي. كان هذا المعالج أكثر استقرارًا وأسرع. أو كان بإمكانها استخدام Dimensity 1080 أو Snapdragon 778G أو Snapdragon 7s Gen 2 أو Dimensity 7200… والقائمة تطول! خلاصة القول المعالج جيد ولكن ليس الافضل في الالعاب

يُقدم الهاتف أداء قوي في الفئة المتوسطة ، يمكن للهاتف التعامل بسهولة مع المهام اليومية العادية مع سلاسه كبيرة في التمرير أو التنقل بين التطبيقات، بفضل اداء المعالج مع معدل تحديث الشاشة التى تأتي بمعدل تحديث 120 هرتز.

ذاكرة الوصول العشوائي

يأتي Exynos 1280 مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي LPDDR4X بسعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت.

لنبدأ باختبارات GeekBench وبعض وحدات المعالجة المركزية. أولاً، من المشجع أن نرى أن سامسونج يبدو أنها نجحت في استخراج بعض الأداء الإضافي من Exynos 1280 نظرًا لأنه يعمل بشكل أفضل بوضوح داخل Galaxy A25 مقارنةً بـ Galaxy A53 5G على سبيل المثال. قد يكون هذا بسبب العديد من الأشياء، بما في ذلك الذاكرة أو التخزين الأسرع وتحسينات نظام التشغيل. ومع ذلك، فهو اكتشاف ممتع.

الاداء

مع الاختبارات وجدنا ان الهاتف يعمل بسلاسة كبيرة، دون أي تباطؤ أو انقطاعات ملحوظة. فهو يتمتع بقوة كافية للمهام اليومية بالإضافة إلى بعض الألعاب الخفيفة.

لا يسخن هاتف Galaxy A25 حتى عند التشغيل فترات طويلة. ويبدو أن حل التبريد السلبي المضمن يتعامل مع الحرارة الناتجة عن معالج Exynos 1280 بشكل جيد أيضًا. ولا يخفض هاتف Galaxy A25 درجة الحرارة بشكل مفاجئ أو عنيف، مما يوفر منحنى أداء سلسًا بدلاً من ذلك.

بطارية Samsung Galaxy A25 5G‏

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A25 5G مميزات وعيوب

يحتوي هاتف Samsung Galaxy A25 5G على بطارية قوية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة. وهي السعة التى يتوقعها معظم المستخدمين في الوقت الحاضر. يستخدم الهاتف البطارية بشكل جيد بما يكفي، حيث تمكن من تحقيق درجة استخدام نشط تبلغ 10 الى 19 ساعة .

في المتوسط ​​، ستتمكن بسهولة من الحصول على 7 ساعات ونصف إلى 8 ساعات من وقت الشاشة. يشمل متابعة التيك توك، وتصفح Instagram ، وحوالي ساعتين من إجمالي YouTube لليوم ، وساعة أو ساعتين من الألعاب ، و استخدام الكاميرا أيضًا.

الشحن السريع

يدعم هاتف Galaxy A25 معيار الشحن السريع الفائق 25 واط من سامسونج. وهو يعتمد على تقنية Power Delivery. يستغرق شحنه بالكامل أكثر من ساعة ونصف.

مميزات Samsung Galaxy A25 5G

  • تصميم رائع كعادة هواتف سامسونج
  • شاشة رائعة من نوع AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز.
  • يأتي الهاتف ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير تُقدم أداء قوي.
  • يدعم خاصية  NFC.
  • يدعم تركيب ذاكرة خارجية حتى 1 تيرا بايت.

عيوب Samsung Galaxy A25 5G

  • الكاميرا الأمامية تحتوي على نوتش قديم جدًا.
  • حواف الشاشة سميكة خاصةً الحافة السفلية.
  • قوة الشحن 25 واط .
  • لا تحتوي العلبة على الشاحن أو حتى السماعة.
  • اداء المعالج ليس الافضل في الالعاب.
  • لا يدعم تركيب شريحتين وكارت ذاكرة في نفسي الوقت

محتويات العلبة

  • هاتف Samsung Galaxy A25
  • كابل USB من نوع USB Type C
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

السعر

يتوفر هاتف Samsung Galaxy A25 5G بسعر 9700 لنسخة رام 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت. و بسعر 10700 لنسخة رام 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت.

التقييم

يُقدم هاتف Samsung Galaxy A25G تجربة أداء جيدة للمهام اليومية، وبعض الألعاب الخفيفه، يتميز الهاتف بشاشة رائعة من نوع AMOLED . مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، يوفر سلاسة فائقة في التمرير . بالإضافة الى الكاميرا الرئيسية التى تُقدم اداء جيد ، كما اهتمت سامسونج بالتفاصيل الصغيرة مثل دعم الـ NFC . ولكن كنا نفضل ان يأتى الهاتف بثقب للكاميرا الامامية وبدون حواف كبيرة تزيد من ضخامة الهاتف. كما أن العلبة لا توجد بها سماعة أذن أو حتى الشاحن.

بشكل عام الهاتف يُقدم تجربة اداء جيدة جدًا ولكن اذا كنت تستهدف هاتف في الالعاب يُفضل البحث عن خيارات أخري.  لذا اذا كنت تستهدف هاتف قوي للأعمال اليومية و التنقل السلس بين التطبيقات والتصوير للسوشيال ميديا فالهاتف يفي بالغرض. والجدير بالذكر سياسة سامسونج التى تدعم تحديث الهاتف 4 أنظمة تشغيل و5 سنوات من تحديثات الأمان.