مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A35 5G مميزات وعيوب

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A35 5G مميزات وعيوب

عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية الاقتصادية والمتوسطة ، فاجأتنا سامسونج هذا العام واعلنت عن عدة هواتف مثل Galaxy A25 5G و A35 5G في السوق المصري. يتميز هاتف Samsung Galaxy A35 5G بمواصفات قوية أبرزها الشاشة الرائعة بقياس 6.6 بوصة من نوع AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز. بالإضافة الى كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل تدعم المثبت البصري OIS. مع معالج من سامسونج من نوع Exynos 1380 و بطارية بسعة 5000 مللي أمبير .و يدعم معيار مقاومة الماء والغبار IP67 .بالإضافة إلى نظام التشغيل Android 14 مع واجهة One UI 6 .

في موضوعنا سوف نتعرف على مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A35 5G مع عرض المميزات والعيوب وهل يستحق الأقتناء أم لا.

 

تصميم Samsung Galaxy A35 5G

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A35 5G مميزات وعيوب

لأول مرة في سلسلة Galaxy A3x، قامت سامسونج باستخدام ظهر من الزجاج بدلاً من البلاستيك. وهذا يعطي بالتأكيد إحساسًا أكثر فخامة لهاتف Galaxy A35 5G مع لمسة جذابة، مقارنة بالأجيال السابقة. ومع ذلك، فإن الزجاج أكثر كثافة من البلاستيك، مما يعني أن A35 أثقل وزنًا، حيث يبلغ وزنه 209 جرامًا مقابل 199 جرامًا لهاتف Galaxy A34 5G.

لا يزال إطار الهاتف مصنوعًا من البلاستيك، لكن هذا لا يجعل هاتف A35 لا يقلل من التصميم الرائع والشكل الجذاب. وبالحديث عن الإطار، لا يمكننا استبعاد النتوء الجديد على الجانب الأيمن الذي يضم أزرار التحكم في الصوت والطاقة. يضيف لمسة رائعة في الوصول بسهولة الى ازرار الصوت و الطاقة بمجرد اللمس.

من حيث الحجم، لديك نفس أبعاد A34 5G، حيث يبلغ (161.7 × 78.0 × 8.2 مم). شكل الهاتف مسطح من جميع الجوانب، مع حواف منحنية. المظهر مشابه لهواتف Galaxy S24 و S24 Plus.

هناك أيضًا ألوان جديدة، وهي عبارة عن تغيير طفيف عن العام الماضي وتبدو جيدة جدًا عند النظر إليها لأول مرة. الآن يمكنك الحصول على خيارات نابضة بالحياة لتناسب ذوق كل مستخدم، بما في ذلك Awesome Iceblue و Awesome Lilac وAwesome Lemon و Awesome Navy ، مما يضيف لمسة جذابه.

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A35 5G مميزات وعيوب

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة مسطحة تحتوي على ثقب للكاميرا الامامية التي تأتي بدقة 13 ميجا بكسل ، مع سماعة المكالمات في منتصف الشاشة من الأعلى.

الجهة الخلفية :
يأتي الظهر بخامات تصنيع من الزجاج مع اطار من البلاستيك. مع أربعة ألوان جذابة من الكحلى و الأزرق الثلجي و الموف و الليمونى . يحتوي الجزء الخلفي على كاميرا خلفية ثلاثية منفصلة جهة اليسار. بجوارهم فلاش من نوع LED.

بلون كحلي وبلون أزرق ثلجي وبلون بنفسجي وبلون ليموني

الجانب الأيمن:
زر الطاقة يحتوي على زر الطاقة أعلاه أزرار التحكم فى الصوت. (يُمكنك الوصول الى الأزرار بسهولة سواء زر الطاقة أو أزرار التحكم في الصوت)

الجهة العلوية:

تحتوي الجهة العلوية من الجهاز على مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM، مع ميكروفون اضافي.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات.

مقاومة المياه والغبار

يدعم الهاتف معيار IP67 لمقاومة المياه حتى 1 متر لمدة 30 دقيقة.

شاشة هاتف Galaxy A35

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A35 5G مميزات وعيوب

ومن المتوقع أن نرى جودة عرض ممتازة حتى في الهواتف الفئة المتوسطة في الوقت الحاضر، ولكن سامسونج تعد من افضل الشركات التى تُقدم شاشات في الفئات السعرية المختلفة، وهذا يشمل هاتف Galaxy A35 5G.

تبدو زاوية العرض مختلفة تمامًا عن Galaxy A34 ، حيث تحصل الآن بدلاً من النوتش على شكل قطرة الماء على ثقب Infinity-O، مع Galaxy A35. يحتوي الهاتف على شاشة Super AMOLED بدقة عرض +FHD  بقياس 6.6 بوصة،

تتمتع شاشة Galaxy A35 5G بجودة عالية مع زوايا عرض جيدة والوان غنية، للاستمتاع بمشاهدة المحتوي. لا توفر شاشة Galaxy A35 عرضًا أفضل فحسب، بل إنها توفر أيضًا تشغيلًا أكثر سلاسة بفضل معدل التحديث العالي الذي يبلغ 120 هرتز، مما يجعل التفاعلات سلسة وسريعة الاستجابة. قل وداعًا للتأخير ومرحبًا بالاستمتاع بالتمرير بسلاسة.

الخواص والتجربة

مع التجربة ومشاهدة المحتوى الشاشة تُقدم أداء أكثر من رائع مع ألوان مشبعة ونابضة بالحياة، ايضًا يُمكنك رؤية الشاشة صافية ومشرقة في ضوء الشمس المباشر بفضل درجة السطوع التى تصل الى 1000 شمعة مع خاصية Samsung Vision Booster  (تعمل ميزة Vision Booster على تعزيز حدة الصورة للحصول على وضوح عالى).  لذا فإن الوضوح ليس مشكلة في الهواء الطلق حتى تحت أشعة الشمس القاسية. وبفضل عمق الألوان الذي يبلغ 16 مليون لون، تظهر كل صورة بألوان غنية وواقعية.

أما بالنسبة لحماية الشاشة، حصل الهاتف على تطوير من Gorilla Glass 5 في الهاتف السابق إلى +Gorilla Glass Victus في الاصدار، مما يجعله أفضل من حيث حماية شاشتك الأمامية.

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A35 5G مميزات وعيوب

التجربة الصوتية 

بالإضافة إلى ذلك ، يأتى هاتف A35 5G بمكبرات صوت استريو رائعة الى حد كبير . مع الشاشة الكبيرة مقاس 6.6 بوصة ، يُمكنك قضاء وقتًا ممتعًا في مشاهدة مقاطع الفيديو  المفضلة والاستماع إليها بتجربة صوتية فائقة.

التجربة و التشغيل

يقدم هاتف Galaxy A35 تجربة سمعية بصرية غامرة. وبفضل مكبرات الصوت الاستريو، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بجودة صوت أكثر ثراءً أثناء مشاهدة الأفلام على منصات البث أو الاستماع إلى الموسيقى على Spotify. وعلاوة على ذلك، مع دعم محتوى UHD 4K، تظهر كل التفاصيل على شاشة الجهاز النابضة بالحياة، مما يعزز تجربة المشاهدة الشاملة.

كاميرا Samsung Galaxy A35 5G

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A35 5G مميزات وعيوب

ليس فقط الشاشة الرائعة، فقد كانت هواتف سامسونج متوسطة المدى تتمتع دائمًا بسمعة طيبة لامتلاكها كاميرات رائعة. يحتوي هاتف Galaxy A35 5G على كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل مع مثبت بصري للصورة OIS. بالإضافة إلى عدسة واسعة للغاية بدقة 8 ميجابكسل وعدسة ماكرو بدقة 5 ميجابكسل.

ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، فإن الصور التي تلتقطها بدقة 12.5 ميجابكسل. وذلك لأن الهاتف يستخدم خاصية تجميع البكسل، مما يعني في الأساس إنشاء بكسلات أكبر ، والفائدة الرئيسية لذلك هي التقاط المزيد من الضوء. يوجد وضع 50 ميجابكسل إذا كنت ترغب في استخدام الدقة الكاملة للكاميرا الرئيسية، ولكن لاحظ أنك تحتاج إلى الكثير من الضوء لالتقاط الصور في هذا الوضع.

الكاميرا الرئيسية

نتحدث عن التصوير الفوتوغرافي من ابرز المميزات في هواتف سامسونج خاصةً Galaxy A35. والذي تم تصميمه لالتقاط كل لحظة بدقة ووضوح. توفر الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل صورًا حادة ومفصلة في ضوء النهار.

بفضل التركيز التلقائي و المثبت البصري للصوره OIS، تستطيع الحصول على صور ثابتة وواضحة . ايضًا تحصل على مقاطع فيديو رائعة .

في حين توفر ميزة التكبير الرقمي تكبيرًا يصل إلى 10x، مع الحفاظ على وضوح لائق عند مستويات تكبير معتدلة . ولكن عند مستويات تكبير أعلى تفقد التفاصيل.

الكاميرا الواسعة

تلتقط الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل صورًا جيدة بمستوى جيد من التفاصيل في وضح النهار وصور بها تشويش بعض الشئ في الليل. دقة 8 ميجابكسل ليست عالية بما يكفي لالتقاط الكثير من التفاصيل في اللقطات الواسعة للغاية ، وفي الليل عليك دائمًا استخدام الوضع الليلي المخصص.

الماكرو

إذا كنت من محبي تصوير الأشياء الصغيرة مثل النمل أو العملات المعدنية، فسوف يسعدك معرفة أن سامسونج تواصل تزويدك بعدسة ماكرو. لالتقاط صور قريبة آسرة، توفر عدسة الماكرو بدقة 5 ميجا بكسل تفاصيل مذهلة، مما يجعلها مثالية لعشاق التصوير الماكرو.

تسجيل مقاطع الفيديو

بالنسبة لأولئك الذين يحبون التقاط الذكريات بدقة فيديو حادة، فهاتف A35 يدعم تسجيل 4K على كل من الكاميرات الأمامية والخلفية، وذلك بفضل سامسونج لتضمينها دقة أعلى للكاميرا الأمامية أيضًا، والتي قد تكون مفقودة أحيانًا في الهواتف متوسطة المدى. هناك أيضًا فيديو بطيء الحركة بمعدل 240 إطارًا في الثانية بدقة عالية، مما يضيف لمسات إبداعية أكثر إلى لقطاتك عندما تريد تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل أكبر.

الكاميرا الامامية

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A35 5G مميزات وعيوب

تلتقط الكاميرا الامامية بدقة 13 ميجابكسل صور سيلفي طبيعية المظهر بتفاصيل مذهلة، وهي مثالية لمشاركة أفضل لحظاتك مع الأصدقاء والعائلة. سواء كنت من عشاق التصوير الفوتوغرافي أو تحب توثيق حياتك ببساطة، فإن نظام الكاميرا في هاتف Samsung Galaxy A35 يرفع تجربة التصوير بالهاتف الذكي إلى مستويات جديدة.

معالج Samsung Galaxy A35 5G

اهتمت سامسونج بنظام البتبريد في معالجتها الجديدة ، مما يضمن تجربة مستخدم سلسة وسريعة الاستجابة.
يأتى هاتف سامسونج بمعالج Exynos 1380 الجديد. وهو نفس المعالج المستخدم في هاتف Samsung Galaxy A54 5G ، الذي يأتي مع قدرات محسنة لوحدة معالجة الرسوميات ووحدة المعالجة العصبية، وقد يفاجئ هذا الجهاز البعض بقوة معالجته المنخفضة التي تبلغ 2.4 جيجاهرتز مقارنة بسابقه، Galaxy A34 الذي كان لديه قوة معالجة تبلغ 2.6 جيجاهرتز بفضل معالج Mediatek.

الألعاب

في حين أن الألعاب الثقيلة مثل Genshin Impact أو Fortnite قد تعرض معدلات إطارات أقل بسبب سرعة الساعة المنخفضة قليلاً، فإن Galaxy A35 يتألق عندما يتعلق الأمر بالألعاب المتوسطة، حيث يوفر ألوانًا نابضة بالحياة ورسومات أكثر سلاسة لألعاب مثل Temple Run و الالعاب ثنائية الأبعاد .

لضمان الأداء الثابت والحفاظ على بيئة تبريد لجهازك أثناء جلسات الألعاب الطويلة، يوفر Galaxy A35 5G نظام تبريد كبير بغرفة بخار. يعمل حل التبريد المبتكر هذا على تبديد الحرارة بكفاءة، مما يحافظ على الجهاز في درجات حرارة تشغيل مثالية حتى تحت الحمل الثقيل.

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A35 5G مميزات وعيوب مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A35 5G مميزات وعيوب مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A35 5G مميزات وعيوب

RAM Plus

يدعم الهاتف خاصية RAM Plus التى تعمل على توسيع ذاكرة الوصول العشوائي حتي 8 جيجا بايت ، والتي تجعل ذاكرة الهاتف تصل إلى 16 جيجا بايت. حتى تستطيع الاستفادة من فتح العديد من التطبيقات في الخلفية.

الذاكرة والتخزين

يأتي الهاتف مع ذاكرة عشوائية رام 6 / 8 جيجابايت من نوع LPDDRX. مع ذاكرة تخزين 128 / 256 جيجا بايت من نوع UFS 2.2. و يُدعم ايضًا تركيب ذاكرة خارجية حتى 1 تيرا بايت.

التجربة

كان استخدام الهاتف مع واجهة One UI سلسًا بشكل لا يصدق ولم يكن هناك أي عوائق أو تأخر ملحوظ في الاستخدام اليومي. كان تصفح الوسائط الاجتماعية ، واستخدام الهاتف للعمل والمراسلة ، واستهلاك محتوى مثل YouTube و Netflix تجربة سلسة بالنسبة لـ A35.

بطارية Samsung Galaxy A35 5G

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A35 5G مميزات وعيوب

عمر البطارية لا يختلف عن Galaxy A34 الذي صدر العام الماضي والذي يحتوي على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير. الآن هذا أمر معتاد مثل معظم الهواتف متوسطة المدى في هذا النطاق السعري. عمر البطارية مفيد ويدوم طوال اليوم مع الحد الأدنى من الاستخدام بالطبع.

يحتوي هاتف Samsung Galaxy A35 5G على بطارية قوية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة تدوم لمدة يوم أو يومين في استخدام الإضاءة المعتدلة. وذلك بفضل معالج سامسونج  الذي يعمل على زيادة توفير الطاقة وكفاءة البطارية إلى أقصى حد.

يمكنها أن تدوم معك بسهولة ليوم كامل مع 7 ساعات متواصلة من وقت تشغيل الشاشة في نمط الاستخدام المكثف الخاص بك.

قد يكون الشحن مزعجًا بعض الشيء نظرًا لأنك تحصل فقط على شاحن بقوة 25 واط، وهو ما يستغرق حوالي ساعة ونصف الساعة لشحن هذا الجهاز بالكامل. وبالمناسبة، الشاحن غير موجود بالعلبة.

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A35 5G مميزات وعيوب

مميزات Samsung Galaxy A35 5G

  • تصميم رائع كعادة هواتف سامسونج
  • شاشة رائعة من نوع SUPER AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز.
  • يأتي الهاتف ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير تُقدم أداء قوي.
  • أداء الهاتف اكثر من الرائع في المهام اليومية.
  • أداء الكاميرا الخلفية والأمامية رائع.
  • مقاومة الماء والغبار بشهادة IP67 .
  • يدعم خاصية  NFC.
  • يدعم تركيب ذاكرة خارجية حتى 1 تيرا بايت.

عيوب Samsung Galaxy A35 5G

  • حواف الشاشة سميكة خاصةً الحافة السفلية.
  • قوة الشحن 25 واط .
  • لا تحتوي العلبة على الشاحن أو حتى السماعة.
  • اداء المعالج ليس الافضل في الالعاب

محتويات العلبة

  • هاتف Samsung Galaxy A35
  • كابل USB من نوع USB Type C
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

السعر

يتوفر هاتف Samsung Galaxy A35 5G بسعر 13500 لنسخة رام 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت. و بسعر 14500 لنسخة رام 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت.

التقييم

يُقدم هاتف Samsung Galaxy A35 تجربة أداء جيدة للمهام اليومية ، بفضل معالج سامسونج Exynos 1380، مع الشاشة الكبيرة من نوع SUPER AMOLED ومعدل التحديث العالي و والتمرير بسلاسة. بالإضافة الى الكاميرا الرئيسية التى تُقدم اداء جيد ، كما اهتمت سامسونج بالتفاصيل الصغيرة مثل معيار مقاومة المياة ودعم الـ NFC . ولكن كنا نفضل ان يأتى الهاتف بمعالج أقوي للاستمتاع بتجربة العاب قوية. ايضًا قوة الشاحن 25 واط فقط ويستغرق شحن الهاتف وقت طويل عكس المنافسين.

بشكل عام الهاتف يُقدم تجربة اداء جيدة جدًا سواء التصفح أو التصوير.  لذا اذا كنت تستهدف هاتف قوي للأعمال اليومية و التنقل السلس بين التطبيقات  والتصوير للسوشيال ميديا فالهاتف يفي بالغرض.