مقارنة تفصيلية بين ساعة Nothing CMF Watch Pro 2 و Nothing CMF Watch Pro

مقارنة تفصيلية بين ساعة Nothing CMF Watch Pro 2 و Nothing CMF Watch Pro

أطلقت شركة CMF، وهي إحدى العلامات التجارية الفرعية لشركة Nothing، مؤخرًا ساعة Watch Pro 2، بعد النجاح الذي حققته ساعة Watch Pro التى اطلقتها العام السابق. تتميز بتصميم رائع و مختلف عن الاصدار السابق ، مع شاشة من نوع AMOLED . بالإضافة الى مميزات تتبع اللياقة البدنية بما فيها معدل ضربات القلب وتتبع الأكسجين في الدم.

ولكن ما الذي تغير في Nothing CMF Watch Pro 2 عن CMF Watch Pro وهل تستحق الترقية؟ خاصًة إذا كنت تمتلك CMF Watch Pro.

في موضوعنا سوف نتعرف على مقارنة تفصيلية بين Nothing CMF Watch Pro 2 و Nothing CMF Watch Pro . وابرز المميزات والاختلافات. 

مواصفات:

الساعة CMF Watch Pro CMF Watch Pro 2
حجم الشاشة 1.96 بوصة 1.32 بوصة
النوع AMOLED AMOLED
الدقة 502 × 410 بكسل 466 × 466 بكسل
الكثافة 332 نقطة في البوصة 353 نقطة في البوصة
اللمس تعمل باللمس تعمل باللمس
السطوع 600 شمعة 620 شمعة
Always-on  تدعم  تدعم
الشكل مستطيل دائري
خامات التصنيع الألومنيوم الألومنيوم
السوار سيليكون سيليكون
 السوار  22 ملم  22 ملم
الوزن 47 جرام 48 جرام
مقاومة الماء  IP68  IP68
العمق فى الماء حتى 1.5 متر حتى 1.5 متر
البلوتوث Bluetooth 5.3 Bluetooth 5.3
اشعارات اشعارات البريد الإلكترونى ، والرسائل القصيرة ، تذكير بـ المكالمات الواردة ،  التقويم ، الطقس، واشعارات التطبيقات اشعارات البريد الإلكترونى ، والرسائل القصيرة ، تذكير بـ المكالمات الواردة ،  التقويم ، الطقس، واشعارات التطبيقات
اللياقة البدنية تتبع النوم، عدد الخطوات ،  معدل ضربات القلب، السعرات الحرارية، تسجيل مسافة المشي والجري،   أوضاع رياضية مسبقة التحميل تتبع النوم، عدد الخطوات ،  معدل ضربات القلب، السعرات الحرارية، تسجيل مسافة المشي والجري،   أوضاع رياضية مسبقة التحميل
المستشعرات التسارع ،   مراقب معدل ضربات القلب (HRM) ، وتشبع الأكسجين في الدم التسارع ،   مراقب معدل ضربات القلب (HRM) ، وتشبع الأكسجين في الدم
نظام التشغيل Android & iOS Android & iOS
تطبيق الهاتف تطبيق CMF Watch تطبيق CMF Watch
البطارية بطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة بطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة
قدرة البطارية 340 مللي أمبير 305 مللي أمبير
عمر البطارية 13 يومًا من الاستخدام النموذجي و 45 يوما مع توفير الطاقة 11 يومًا من الاستخدام النموذجي
الشحن شحن  مغناطيسي ، حوالي ساعة شحن  مغناطيسي ، حوالي ساعة
الوظائف الأخرى  اجراء مكالمات عبر البلوتوث, التحكم في تشغيل الموسيقى, التحكم في الكاميرا ، التحكم في الموسيقي  اجراء مكالمات عبر البلوتوث, التحكم في تشغيل الموسيقى, التحكم في الكاميرا ، التحكم في الموسيقي
الأوامر الصوتية  مساعد صوتي  مساعد صوتي
الالوان الرمادي والرمادي الداكن والمعدني (مع سوار برتقالي) الرمادي والفضي
الميكرفون  يدعم  يدعم
مكبر الصوت  يدعم  يدعم

التصميم :

الفرق الأكثر وضوحًا هو الشكل. تتميز ساعة Watch Pro 2 بتصميم دائري، وهو تغيير جذري عن الإصدار السابق الذي يأتى بشاشة مستطيلة. يمنحها هذا المظهر الجديد إحساسًا أكثر كلاسيكية وأكثر فخامة كساعة ذكية . وكلاهما مصنوع من الالومنيوم ، مع أحزمة قابلة للتبديل بسهولة.

الشاشة والعرض:

تتميز ساعة Nothing CMF Watch Pro الأصلية بشاشة أكبر بكثير من خليفتها، حيث يبلغ قياسها 1.96 بوصة مقارنة بـ 1.32 بوصة. وكلاهما من نوع AMOLED، على الرغم من أن ساعة CMF Watch Pro 2 الأحدث مزودة بتقنية السطوع التلقائي.

سواء كنت تفضل حجم CMF Watch Pro أو Watch Pro 2، فهذا يعتمد إلى حد كبير على الذوق الشخصي، ولكن تجدر الإشارة إلى أن Watch Pro 2 تتمتع بمعدل تحديث أعلى يبلغ 60 هرتز وسطوع يبلغ 620 شمعة مقارنة بـ 58 هرتز و 600 شمعة في الاصدار السابق.

ميزات الصحة واللياقة البدنية:

توفر كلتا الساعتين تتبعًا شاملاً للصحة، بما في ذلك مراقبة معدل ضربات القلب وتتبع النوم وقياس نسبة الأكسجين في الدم. ومع ذلك، فإن Pro 2 تقدم 120 وضعًا رياضيًا، مقارنة بـ 110 في Pro. كما تقدم ميزات جديدة مثل Active Score و Training Load، مما يوفر رؤى أكثر تفصيلاً لرحلة لياقتك البدنية.

كما تحتوي ساعة CMF Watch Pro 2 على وظيفة أداة مخصصة جديدة، والتي تتيح لك إضافة التطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر عبر أربع شاشات قابلة للتخصيص. على سبيل المثال، يمكنك إضافة متتبع الصحة واللياقة البدنية أو تطبيق الطقس أو عناصر التحكم في الموسيقى للوصول السريع والسهل عن طريق التمرير سريعًا من واجهة الساعة الرئيسية.

عمر البطارية:

على الرغم من أنها الأقدم CMF Watch Pro من بين الاثنتين، تتميز ساعة CMF Watch Pro ببطارية أكبر من بطارية CMF Watch Pro 2. بفضل سعة 340 مللي أمبير في الساعة، توفر ساعة CMF Watch Pro عمر بطارية يصل إلى 13 يومًا مع الاستخدام النموذجي و11 يومًا مع الاستخدام الكثيف.

وبالمقارنة، تبلغ سعة بطارية CMF Watch Pro 2 سعة 305 مللي أمبير في الساعة، مما يوفر ما يصل إلى 11 يومًا من الاستخدام أو 9 أيام مع الاستخدام المكثف.

السعر

الساعتين نفس السعر تقريبًا، مما يجعلهما خيارين جذابين في سوق الساعات الذكية ذات الميزانية المحدودة. قد يعتمد الاختيار بين الساعتين على التفضيل الشخصي للتصميم وأهمية الميزات الجديدة.