مراجعة كاملة لساعة Nothing CMF Watch Pro 2 مميزات وعيوب

مراجعة كاملة لساعة Nothing CMF Watch Pro 2 مميزات وعيوب

استطاعت شركة Nothing حل المعادلة الصعبة وقدمت ساعة بخامات فاخرة، بالإضافة الى الشكل الجمالي مع التصميم المميز. وتتبع اللياقة البدنية بسعر متمز جدًا. اعلنت شركة Nothing عن الجيل الثاني من ساعة CMF Watch Pro 2 خلفًا لساعة CMF Watch Pro. مع تصميم جديد كليًا . مع شاشة من نوع AMOLED . بالإضافة الى مميزات تتبع اللياقة البدنية بما فيها معدل ضربات القلب وتتبع الأكسجين في الدم . مع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المدمج والقدرة على استقبال المكالمات عبر البلوتوث.

مواصفات ساعة  CMF Watch Pro 2

الساعة CMF Watch Pro 2
حجم الشاشة 1.32 بوصة
النوع AMOLED
الدقة 466 × 466 بكسل
الكثافة 353 نقطة في البوصة
اللمس تعمل باللمس
السطوع 620 شمعة
Always-on  تدعم
الشكل دائري
خامات التصنيع الألومنيوم
السوار سيليكون
 السوار  22 ملم
الوزن 48 جرام
مقاومة الماء  IP68
العمق فى الماء حتى 1.5 متر
البلوتوث Bluetooth 5.3
اشعارات اشعارات البريد الإلكترونى ، والرسائل القصيرة ، تذكير بـ المكالمات الواردة ،  التقويم ، الطقس، واشعارات التطبيقات
اللياقة البدنية تتبع النوم، عدد الخطوات ،  معدل ضربات القلب، السعرات الحرارية، تسجيل مسافة المشي والجري،   أوضاع رياضية مسبقة التحميل
المستشعرات التسارع ،   مراقب معدل ضربات القلب (HRM) ، وتشبع الأكسجين في الدم
نظام التشغيل Android & iOS
تطبيق الهاتف تطبيق CMF Watch
البطارية بطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة
قدرة البطارية 305 مللي أمبير
عمر البطارية 11 يومًا من الاستخدام النموذجي
الشحن شحن  مغناطيسي ، حوالي ساعة
الوظائف الأخرى  اجراء مكالمات عبر البلوتوث, التحكم في تشغيل الموسيقى, التحكم في الكاميرا ، التحكم في الموسيقي
الأوامر الصوتية  مساعد صوتي
الالوان الرمادي والفضي
الميكرفون  يدعم
مكبر الصوت  يدعم

تصميم ساعة  CMF Watch Pro 2

مراجعة كاملة لساعة Nothing CMF Watch Pro 2 مميزات وعيوب

تخلت شركة Nothing عن التصميم المربع للساعة من الجيل الأول، واعتمدت تصميمًا دائريًا كلاسيكيًا مع هيكل أنيق من الألومنيوم . خفيفة الوزن وعملية وجميلة المظهر. تصميمها هو تذكير دائم بأنه يمكنك إقتناء الاشياء البسيطة والغير متكلفة مع الحصول على قدر كبير من المواصفات والمميزات

تُعد الساعة أكثر نعومة وجاذبية من الساعات الذكية التقليدية، مما يجعلها مناسبة لكل من الرجال والنساء. كما أنها مقاومة الماء بمعيار IP68، مما يجعلها عملية للاستخدام اليومي.

تتميز الساعة بتاج دوار . على عكس الإصدار السابق، من خلاله يمكنك التمرير عبر شريط التطبيقات والشاشات بسهولة أكبر. إحدى الميزات الرئيسية التي تميز CMF Watch Pro 2 عن الساعات الذكية الأخرى هي مدى سهولة إزالة الحزام. يعد تصميم الإبزيم البسيط خيارًا مثيرًا للاهتمام – للتبديل بسهوله. يتيح ذلك للمستخدمين تغيير مظهر ساعتهم بشكل جذري وتحديث مظهرها دون الحاجة إلى أدوات متخصصة أو مساعدة احترافية. هناك اهتمام ملحوظ بالتفاصيل والتصميم في هذه الساعة، كما أن اختيار الأحزمه الجلدية – سواء البرتقالية أو الزرقاء – يوفر مظهرًا أكثر جاذبية.

معيار مقاومة الماء

حصلت الساعة على تصنيف IP68 لمقاومة الماء، مما يعني أنه يمكنك السباحة حتى 1.5 متر ، لمدة 30 دقيقة .

شاشة ساعة  CMF Watch Pro 2

مراجعة كاملة لساعة Nothing CMF Watch Pro 2 مميزات وعيوب

تأتي CMF Watch Pro 2 مع شاشة AMOLED مقاس 1.32 بوصة بدقة 466 × 466 بكسل، وتدعم معدل تحديث 60 هرتز وذروة سطوع تبلغ 620 شمعة. يوفر كل من حجم الشاشة ودقتها مساحة أكبر لرؤية أشياء مثل إحصائيات اللياقة البدنية والإشعارات ووجوه الساعة.

من السهل رؤية الشاشة تحت ضوء الشمس المباشر، وهو أمر مفيد بشكل خاص إذا كنت تستخدم الساعة للمشي أو ركوب الدراجات، حيث تقضي الكثير من الوقت في الشمس. تتميز الساعة أيضًا بخاصية التشغيل دائمًا، ولكن لا يتم تشغيلها افتراضيًا ، لأنه يقلل بشكل أساسي من عمر بطارية الساعة الذكية إلى النصف .

الأداء والبرمجيات

مراجعة كاملة لساعة Nothing CMF Watch Pro 2 مميزات وعيوب

تستخدم CMF Watch Pro 2 نظام تشغيل خاصًا متوافقًا مع هواتف Android و iPhone. مع التجربة تجد أن واجهة البرنامج سلسة و تجد واجهة الرنامج تعمل بشكل رائع.

التطبيقات والاتصال

كما قد تتوقع مع ساعة بهذا السعر، فإن الوظائف محدودة الى حد ما . لا يوجد متجر تطبيقات، كل ما يمكنك استخدامه يأتي مثبتًا مسبقًا وجاهزًا للتشغيل. وهناك ما يكفي لتلبية احتياجات معظم الأشخاص.

لا تدعم الساعة الـ Wi-Fi ، لذلك بالنسبة لأي ميزة تتطلب الوصول إلى الإنترنت، مثل معلومات الطقس، ستحتاج إلى إقرانها بهاتفك الذكي عبر البلوتوث. يتوفر تطبيق CMF Watch على كل من متجر Google Play وApple App Store، يعمل التطبيق على تسهيل عملية الإعداد والتشغيل .

عناصر التحكم

مراجعة كاملة لساعة Nothing CMF Watch Pro 2 مميزات وعيوب

يمكن الوصول إلى معظم ميزات CMF Watch Pro 2 من خلال النقر على الزر الموجود على الجانب الأيمن، أو من خلال التاج الدوار. في القائمة  ستجد كل شيء بدءًا من اعدادات ضبط الوقت والمنبهات وحتى عناصر التحكم في الموسيقى والمكالمات الهاتفية وتتبع اللياقة البدنية. عند فتح تطبيق التمرين، ستجد قائمة شاملة تضم 120 من الأنشطة المختلفة للاختيار من بينها. مثل التزلج على الجليد والتزحلق على الجليد.

مستشعرات تتبع اللياقة البدنية

تعمل معظم عمليات التتبع بشكل مشابه للساعات الأخري مع قياسات جيدة، حيث تقيس معدل ضربات القلب ومدة التمرين وبيانات الموقع. إنها معلومات كافية للمستخدم.

يمكن لـ CMF Watch Pro 2 أيضًا التحقق من مستوى التوتر لديك ومستويات الأكسجين في الدم، ويمكنها مراقبتها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إذا كنت تريد ذلك، على الرغم من أن ذلك سوف يؤدي الى استهلاك عمر البطارية.

اجراء المكالمات والرد عليها

يمكنك إجراء المكالمات الهاتفية والرد عليها مباشرة من الساعة، طالما أنك متصل بهاتفك، وتعمل الوظيفة بشكل جيد. صوت المايك المدمج واضح ونقي ، كما أن مكبر الصوت المدمج عالي الصوت بشكل مدهش يعني أنك تستطيع سماع المتصل بوضوح . ولكن يتعين عليك إضافة جهات الاتصال إلى الساعة يدويًا.

بعيدًا عن الإشعارات والمجموعة الرائعة من وجوه الساعة، يُمكنك التحكم في تشغيل الموسيقى ، والقدرة على عرض توقعات الطقس واستخدام الساعة كجهاز تحكم عن بعد للكاميرا.

يمكنك أيضًا استخدام الميكروفون ومكبر الصوت الموجودين ، للاستفادة من المساعد الذكي بهاتفك لطرح الاستفسارات، والتي تستجيب بشكل جيد.

تتبع اللياقة البدنية

مراجعة كاملة لساعة Nothing CMF Watch Pro 2 مميزات وعيوب

من المؤكد أن CMF Watch Pro 2 تُقدم تجربة رائعة في تتبع اللياقة البدنية والرياضة.وتحسنت ادواتها عن الاصدار السابق ، و تحتوي على الكثير من المميزات التى تجعلها جهازًا رائعًا لتتبع اللياقة البدنية و النشاط الرياضي.

يوجد أكثر من 120 وضعًا رياضيًا، وستحتاج إلى إضافة مفضلاتك من تطبيق CMF Watch إذا لم يتم تحميلها مسبقًا على الساعة. هناك بعض الأوضاع الأساسية المرتبطة بهذه الملفات الشخصية والتي تتيح لك اختياريًا تحديد الوقت والسعرات الحرارية المستهدفة، ولكن من المثير للدهشة رؤية نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المدمج في الساعه. ويعمل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بشكل جيد.

تحتوي أيضًا على مستشعر بصري لمعدل ضربات القلب ومستشعر لقياس نسبة الأكسجين في الدم. يمكنك الحصول على بيانات معدل ضربات القلب والأكسجين في الدم بشكل مستمر. من خلال التجربة الساعة تُقدم نتائج تتبع جيدة.

عمر البطارية

تعد ساعة CMF Watch Pro 2 بعمر البطارية يدوم لفترة طويلة ، خاصة إذا اخترت التخلي عن ضبط الشاشة على وضع التشغيل الدائم وتنشيط معدل ضربات القلب المستمر و نسبة أكسجين الدم وتتبع التوتر إلى جانب الاستخدام المنتظم لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

على حسب الشركة تتمتع ساعة CMF Watch Pro 2 بعمر بطارية يصل إلى 11 يومًا عند الشحن، ولكن بالطبع، كل هذا يتوقف على كيفية استخدامها. مثلا عند تفعيل ضبط الشاشة على وضع التشغيل الدائم ، ومراقبة معدل ضربات القلب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وتمكين الإشعارات لجميع التطبيقات الأكثر استخدامًا. يكون أن تدوم الساعه لمدة خمسة الى سبعة أيام أو على حسب استخدامك .

مراجعة كاملة لساعة Nothing CMF Watch Pro 2 مميزات وعيوب

مميزات ساعة CMF Watch Pro 2

  • تصميم رائع وشكل جذاب
  • شاشة من نوع AMOLED مع وضوح عالي
  • سطوع يصل إلى 620 شمعة في المتر المربع.
  • عمر بطارية يدوم لمدة 11 يومًا بشحنة واحدة.
  • الحزام مريح ويُمكن تغييره بسهولة.

عيوب ساعة CMF Watch Pro 2

  • لا تدعم تطبيقات خارجية .
  • لا تدعم تعديل تلقائي للسطوع.

سعر ساعة CMF Watch Pro 2

تأتى ساعة ساعة CMF Watch Pro بسعر  4500 جنيهًا. ويُمكنك الحصول عليها من هنــــــــــــا

التقييم

عند التحدث عن شركة Nothing نذكر في البداية التصميم الرائع، تتميز ساعة CMF Watch Pro 2 بتصميمها الرائع، مع خامات فاخرة. يكتمل التصميم مع الشاشة المشرقة بألوانها الدقيقة. مع درجة سطوع تصل الى 620 شمعة. و استجابة الشاشة للمس سريعة جدًا . بالإضافة الي وظائف تتبع الصحة واللياقة البدنية. مع بطارية تُقدم اداء جيد جدًا يصل الى 11 يومًا مع الاستخدام النموذجي أو 45 يومًا مع تمكين وضع توفير الطاقة. مع تسعير رائع . وتعد قيمة كبيرة مقابل السعر. ولكن إذا كنت تمتلك الجيل الأول من الساعه فلن تجد اختلاف كبير بين الساعتين سوى التصميم الدائري. 

مقارنة تفصيلية بين ساعة Nothing CMF Watch Pro 2 و Nothing CMF Watch Pro