جوجل تعلن عن تحديثات ضخمة لمتصفح Google Chrome

تبحث جوجل دائمًا عن التميز ومواكبة التطور الذي تعيشه التكنولوجيا، في ظل انتشار اداوات الذكاء الاصطناعي Ai. أعنلت شركة جوجل مؤخرًا عن تحديثات ضخمة لمتصفح Google Chrome . بما فيها دمج ادوات الذكاء الاصطناعي داخل Google Chrome  . واضافت 5 مميزات جديدة لمتصفح Chrome سوف نتعرف عليها سويًا. 

1/ Google Lens in Chrome desktop

اضافت شركة جوجل اداة Google Lens في متصفح Chrome الخاص بأجهزة الكمبيوتر واللاب توب. من خلال هذه الاداة سوف تتمكن بسهولة من تحديد أي شيء تراه على الويب والبحث عنه وطرح الأسئلة حوله، كل ذلك دون مغادرة علامة التبويب الحالية.

2/ تحديد نص من فيديو YouTube

بعد تشغيل خاصية اظهار النص على الفيديو ، يمكنك تحديد نص من مقطع فيديو مثل معادلة رياضية، والحصول بسرعة على وصف في اللوحة الجانبية لمتصفح Chrome بالمعادلة وكافة النصوص المحددة.

3/ اداوت الذكاء الاصطناعي

من خلال اضافة الذكاء الاصطناعي ، يمكنك طرح أسئلة متابعة متعمقة والحصول على نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي في اللوحة الجانبية من المتصفح.

4/ قارن المنتجات

جوجل تعلن عن تحديثات ضخمة لمتصفح Google Chrome

واحدة من المميزات الرائعة لمحبي التسوق والشراء عبر الانترنت. من خلال هذه الميزة يُمكنك مقارنة المنتجات عبر المواقع باستخدام علامة التبويب مقارنة.

5/ البحث في سجل التصفح الخاص بك

جوجل تعلن عن تحديثات ضخمة لمتصفح Google Chrome

ما عليك سوى الدخول إلى سجل التصفح الخاص بك وكتابة شيء مثل “ما هو متجر الآيس كريم الذي بحثت عنه الأسبوع الماضي” . سيعرض لك Chrome الصفحات ذات الصلة من سجل التصفح الخاص بك.