AndroidGoogleأخباربرامجدروس تعليميةسامسونج - Samsungشروحاتمراجعاتمعلومة

كيفية تغيير متجر Google Play الى المتجر الأمريكي

في موضوعنا السابق وضجنا أهمية فيزا RedotPay وكيفية الاستفادة منها في عمليات الشراء خاصةً من المتجر الامريكي.  ولكن هل يمكن تحويل متجر Google Play الى المتجر الامريكي. وهل الموضوع يستحق فعلاً أن نغير متجر Google Play الى المتجر الأمريكي. بالفعل تجد تغير جذري بداية من التطبيقات والألعاب والمحتوي المتنوع.

تقوم Google بفرز المحتوى الذي تراه على متجر Play Store وفقًا لبلدك أو منطقتك. على سبيل المثال، قد لا تتوفر بعض أفضل تطبيقات الترفيه في الولايات المتحدة لأولئك المقيمين في أوروبا، والعكس صحيح. ومع ذلك، إذا قررت الانتقال إلى موقع جغرافي مختلف، فغيّر بلدك في متجر Play Store لعرض المحتوى المخصص لتلك المنطقة.

يمكنك تغيير بلد متجر التطبيقات مرة واحدة فقط في العام. لذا، فهو ليس بالأمر الجيد للمسافرين الدوليين. هناك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها. في موضوعنا سوف نتعرف على كيفية تغيير متجر Google Play الى المتجر الأمريكي.

عند الانتقال أو السفر، قد يستغرق الأمر أسابيع حتى يتم تحديث متجر Google Play وإظهار التطبيقات ذات الصلة بموقعك الجديد لأن المنصة تعرض التطبيقات المحددة جغرافيًا. وهذا يعني أنك قد تفقد إمكانية الوصول إلى تطبيقات الخدمات المصرفية التي يتم تنزيلها ومنصات البث والمحتوى المقيد إقليميًا.

على الرغم من أنه يمكنك تغيير بلد متجر Google Play يدويًا، إلا أنه لا يزال يتعين عليك التواجد فعليًا في هذا البلد. علاوة على ذلك، لا يمكنك القيام بذلك إلا مرة واحدة في العام. ولكن هناك طرق لتغيير البلد افتراضيًا في متجر Google Play أكثر من مرة في العام وتجاوز المحتوى المقيد جغرافيًا بسهولة في ثوانٍ.

أحد أكثر الطرق المباشرة هو استخدام VPN. في هذه المقالة، سنشرح كيفية القيام بذلك، ونقترح أفضل مزودي VPN بأسعار معقولة، ونستكشف طرقًا أخرى لتغيير بلد Google Play.

كيفية تغيير بلد Google Play

أشياء يجب معرفتها حول تغيير بلد متجر Google Play

تتيح لك Google تغيير بلدك مرة واحدة في العام، لكن هذا ليس مفيدًا حقًا. نظرًا لأن العديد من التطبيقات محظورة جغرافيًا أو تخضع لقيود جغرافية أخرى، فقد يكون التغيير السنوي أكثر تقييدًا من الحصول على تطبيق معين .

إذا كنت ذاهبًا في إجازة أو تسافر كثيرًا للعمل، فقد تمنعك قيود الموقع في متجر Google Play من الوصول إلى تطبيقات الكتب الإلكترونية أو الأفلام أو حتى تطبيقات الخدمات المصرفية .

هناك مشكلة أخرى وهي أنه إذا اخترت تغيير بلدك سنويًا، فيجب أن تتطابق طريقة الدفع الخاصة بك مع الطرق المتاحة في بلدك الجديد. كما ستفقد أيضًا إمكانية الوصول إلى رصيدك ونقاطك في Google Play.

لذا، فإن أفضل طريقة للوصول مؤقتًا إلى التطبيقات المحلية وعدم فقدان الرصيد والنقاط التي لديك بالفعل هي استخدام طرق بديلة لتغيير بلد Google Play، مثل VPN . وبينما ستظل بعض القيود الجغرافية قائمة، يجب أن تتمكن على الأقل من الوصول إلى التطبيقات المتوافقة محليًا.

كيفية تحويل متجر Google Play الى المتجر الامريكي

يمكن أن تساعدك شبكة VPN الموثوقة على Google Play في خداع المتجر الخاص بك ليعتقد أنك في بلد آخر. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. استخدام تطبيق VPN مناسب
  2. الاتصال بشبكة VPN واختار خادم الولايات المتحدة
  3. قم بإنشاء حساب Google Play جديد عند الاتصال بشبكة VPN
  4. تخطي تسجيل رقم الهاتف وطريقة الدفع
  5. ابحث عن التطبيق أو حدد خيارات الدفع المناسبة.
  6. إذا كان التطبيق لا يزال غير متاح، فامسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق والإعدادات في قائمة “الإعدادات”

كيفية تغيير بلد Google Play يدويًا

يمكنك أيضًا تغيير موقع متجر Google Play على جهازك يدويًا. ولكن لسوء الحظ، لا يمكنك التبديل إلى بلد جديد لأنك بحاجة إلى التواجد فعليًا في البلد الذي تريد التغيير إليه.

علاوة على ذلك، لن يكون الخيار متاحًا على الفور حتى إذا كنت في البلد. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى بضعة أسابيع حتى تظهر تطبيقات البلد على متجر Play. كما يمكنك تغيير البلد مرة واحدة فقط في العام .

تغيير بلد Google Play يدويًا على Android

  1. على جهاز Android الخاص بك، افتح تطبيق متجر Google Play جوجل بلاي.
  2. في أعلى اليمين، انقر على أيقونة الملف الشخصي.
  3. اضغط على الإعدادات  وثمالعامة وثموالتفضيلات الخاصة بالحساب والجهاز وثموالبلد والملفات الشخصية .
  4. اضغط على البلد الذي تريد إضافة حساب إليه.
  5. اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإضافة طريقة دفع لهذا البلد.
  6. اعتمادًا على عنوان IP الخاص بك، سترى الدولة التي يمكنك الاتصال بها. أضف طريقة دفع من تلك الدولة وستتمكن من تغيير موقع متجر Google Play
  7. قد يستغرق تحديث ملفك الشخصي ما يصل إلى 48 ساعة.

كيفية إصلاح المشكلة متجر Google Play لا يعمل مع VPN

على الرغم من أن استخدام VPN لمتجر Google Play بسيط للغاية، إلا أن أفضل شبكات VPN قد لا تعمل في بعض الأحيان بالشكل الذي نحتاجه بالضبط . ولحل هذه المشكلة، إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها:

  • امسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات وملفات تعريف الارتباط في متجر Google Play والمتصفح . قد يحتوي متجر Google Play أو متصفحك.
  • اتصل بخادم مختلف. قد يكون الخادم الذي تتصل به مزدحمًا أو محجوبًا. لذا، اتصل بخادم مختلف حتى تتمكن شبكة VPN الخاصة بك من الوصول.
  • تمكين الحماية من تشفير IP. تأكد من أن شبكة VPN الخاصة بك لا تقوم بتسريب عنوان IP الحقيقي الخاص بك. تحقق مما إذا كنت قد قمت بتمكين ميزات التشفير،  التي تمنع ظهور عنوان IP الحقيقي الخاص بك.
  • جرِّب مزود خدمة VPN مختلفًا. نوصي باستخدام خدمة VPN موثوقة . تم اختبارها للتأكد من أنها جديرة بالثقة وقادرة على تجاوز القيود الجغرافية.

هل القيام تغيير المتجر الى المتجر الامريكي آمن ؟

لا يوجد اى مشاكل متعلقة بتغيير الدولة في متجر Google Play. بعد التغيير، ستتمكن من رؤية التطبيقات المتاحة في تلك الدولة أو المنطقة المعينة. لا يوجد أي ضرر لبياناتك أو معلوماتك عند التغيير يدويًا. أيضًا، أثناء استخدام VPN، إذا كنت تستخدم شبكة شهيرة أو آمنة، فستظل معلوماتك أو بياناتك آمنة.

هل تغيير الدولة في متجر Google Play مجاني؟

نعم، تغيير البلد في متجر Google Play مجاني ولن يتم تحصيل أي رسوم منك مقابل هذه العملية.

في الختام

يقدم متجر Google Play تطبيقات تعتمد على موقعك الجغرافي. إذا كنت ترغب في تنزيل تطبيقات غير متوفرة في موقعك الحالي، فهناك طريقتان: استخدام VPN أو تغيير موقعك يدويًا .

الطريقة اليدوية لها حدودها، مثل اشتراط التواجد الفعلي في البلد المطلوب أو السماح بتغيير الموقع مرة واحدة فقط في العام. وعلى النقيض من ذلك، فإن شبكة VPN التي تحتوي على خوادم في البلد المطلوب هي الحل الأمثل.

زر الذهاب إلى الأعلى