Googleدروس تعليميةشروحات

شرح نقل صورك وملفاتك من Google إلى جهازك : الدليل الكامل باستخدام Google Takeout

في عصر التكنولوجيا المتسارع والاعتماد المتزايد على التخزين السحابي، أصبحت صورنا وملفاتنا الشخصية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا الرقمية. ومع تكدس البيانات على منصات مثل Google Photos، قد نجد أنفسنا أمام تحدٍ يتمثل في إدارة المساحة المتاحة أو نقل المحتوى الهام إلى وجهة أخرى. هنا يأتي دور Google Takeout، الأداة المجانية التي توفرها Google لتسهيل عملية تنزيل بياناتك وتخزينها بأمان على جهازك الشخصي أو نقلها إلى خدمات سحابية أخرى مثل Dropbox أو OneDrive. سواء كنت تسعى إلى تحرير مساحة على Google أو ترغب في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من ذكرياتك القيمة، فإن Google Takeout هو الحل الأمثل الذي يضعك في مقعد التحكم الكامل. في هذا المقال، سنرشدك خطوة بخطوة إلى كيفية استخدام هذه الأداة لنقل صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك بكل سهولة

كيفية استخدام Google Takeout؟

  • اولا ادخل على takeout.google.com واختر إلغاء تحديد الكل . بشكل افتراضي، يحدد Google Takeout جميع أنواع البيانات والملفات الممكنة لتضمينها في أرشيف Takeout.

طريقة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك ومقاطع الفيديو باستخدام Google Takeout

  • قم بالتمرير إلى الأسفل واختار “صور Google” .

طريقة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك ومقاطع الفيديو باستخدام Google Takeout

  • حدد كل ألبومات الصور المضمنة لتحديد ألبومات الصور الفردية المراد تضمينها في أرشيف Takeout. بشكل افتراضي، يتم تحديد كل ألبوم صور. حدد إلغاء تحديد الكل ، ثم حدد ألبومات الصور الفردية التي تريد تنزيلها. بمجرد الانتهاء، حدد موافق .

طريقة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك ومقاطع الفيديو باستخدام Google Takeout

  • انتقل إلى أسفل الشاشة وحدد الخطوة التالية .

طريقة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك ومقاطع الفيديو باستخطريقة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك ومقاطع الفيديو باستخدام Google Takeoutدام Google Takeout

  • يُطلب منك تحديد نوع الملف و الواجهة . يُطلب منك أيضًا تحديد الحجم الأقصى لكل ملف. ضمن طريقة التسليم ، اختر المكان الذي تريد تنزيل ملف الأرشيف منه عندما يكون جاهزًا.

طريقة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك ومقاطع الفيديو باستخدام Google Takeout

  •  اختر عدد مرات تصدير الملفات للتنزيل. حدد تصدير مرة واحدة أو تصدير كل شهرين لمدة عام واحد .

طريقة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك ومقاطع الفيديو باستخدام Google Takeout

  • تحت نوع الملف والحجم ، اختر نوع الملف والحد الأقصى للحجم.نوع الملف الافتراضي بصيغة .zip، والذي يمكن فتحه على معظم أجهزة الكمبيوتر. الخيار الآخر هو .tgz، والذي قد يتطلب فتحه برامج إضافية على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.بشكل افتراضي، يحد Takeout حجم الملفات إلى 2 جيجابايت وينشئ عددًا من الملفات المرقمة تسلسليًا حسب الحاجة. ومع ذلك، يمكنك تحديد أحجام تصل إلى 50 جيجابايت.طريقة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك ومقاطع الفيديو باستخدام Google Takeout
  • حدد التصدير ، ثم انتظر بينما تقوم Google بجمع الملفات وأرشفتها وفقًا لمواصفاتك.
  • اعتمادًا على عدد وحجم الملفات التي طلبتها، يستغرق إنشاء الملف من عدة دقائق إلى عدة أيام. استغرقت شركة Google حوالي ثلاث دقائق لإنشاء ملف أرشيف بحجم 175 ميجابايت.

طريقة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك ومقاطع الفيديو باستخدام Google Takeout

  • عند اكتمال تحميل الملف، يرسل لك Takeout رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رابط للملفات المؤرشفة. من تلك الرسالة الإلكترونية، حدد “تنزيل الأرشيف” لبدء التنزيل، مثل أي ملف آخر. تنتقل بياناتك من خوادم Google إلى مجلد التنزيلات.عند تنزيل الأرشيفات، تحقق من تاريخ التوفر. لديك سبعة أيام لتنزيل الأرشيف قبل أن تحذفه Google.

ما نوع الملفات التي يمكنك تحميلها؟

توفر خدمة Google Takeout ما يقرب من 51 نوعًا من البيانات، بما في ذلك جهات الاتصال والصور وملاحظات Google Keep وGmail والإشارات المرجعية. للحصول على قائمة كاملة بأنواع البيانات، ومعرفة مقدار ما لديك من كل نوع، سجّل الدخول إلى حسابك في Google، ثم قم بالدخول على  لوحة تحكم Google .

لماذا تستخدم Google Takeout؟

توفر Google تخزينًا رخيصًا وآمنًا للأصول الرقمية وايضًا لديك 15 جيجا مجانية. يمكنك الوصول إلى ملفاتك من أي مكان يتوفر فيه اتصال بالإنترنت. عندما تحتاج إلى الوصول إلى الملفات، أو عندما لا تعمل أداة نقل الملفات كما ينبغي، يمكن أن تكون الطريقة السهلة لتنزيل البيانات.

فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام Google Takeout:

  • انقل مجموعة من الصور إلى الكمبيوتر الخاص بك لتحريرها.
  • قم بإعادة تثبيت Outlook أو جهات اتصال Apple أو التقويم الخاص بك.
  • قم بإخلاء مساحة على Google Drive من خلال أرشفة المستندات القديمة .
  • إنشاء أرشيفات متكررة للملفات المهمة لتخزينها على خدمات سحابية أخرى.

مثل معظم خدمات Google، يعمل Takeout بنفس الطريقة
على أجهزة Windows و Mac و Linux و iOS و Android .

ترتيب أفضل 100 معالج للهواتف الذكية بنظام الأندرويد

أفضل شاحن في السوق المصري 25W , 30W , 40W , 45W

زر الذهاب إلى الأعلى