Androidأخباربرامجسامسونج - Samsungشروحاتمراجعاتمعلومة

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR 200 مميزات وعيوب

تميزت شركة HONOR عن غيرها من العلامات التجارية من خلال توفير أجهزة في جميع أنحاء العالم ذات قيمة كبيرة مقابل السعر. تقدم أحدث خطوطها، سلسلة 200، مجموعة من الهواتف الذكية الأنيقة ذات الأسعار المناسبة والتي تركز على التصوير الفوتوغرافي.

يعد هاتف Honor 200 هاتفًا ذكيًا من الفئة المتوسطة بسعر مناسب. يركز على التصوير الفوتوغرافي والصور الشخصية، مع وضع التصوير Studio Harcourt الذي يطابق وضع التصوير الاحترافي في هاتف Honor 200 Pro .

يتميز الهاتف بتصميم رائع مع لمسة جمالية مع مجموعة متنوعة من الالوان الرائعة. بالإضافة الى شاشة رائعة من نوع OLED مقاس 6.7 بوصة بدقة 1.2K، مع معالج من كوالكوم من نوع Snapdragon 7 Gen 3 وبطارية 5200 مللي أمبير في الساعة. تدعم الشحن السريع بقوة 100 واط.

في موضوعنا سوف نتعرف علي مراجعة كاملة لهاتف هونر Honor 200، مع عرض مميزات وعيوب الهاتف. وهل يستحق الإقتناء في ظل توافر العديد من الهواتف في السوق.

تصميم هاتف HONOR 200

يتميز هاتف HONOR 200 بمظهر فاخر، يبرز من خلال منحنياته الأنيقة . لا يحتوي الهاتف على زجاج خلفي لهذا التصميم الفاخر ، ولكن مع إطار قوي وظهر بلاستيكي، يُفسر ذلك الوزن الخفيف للغاية الذي يبل 187 جرامًا . وبسمك 7.7 ملم، فهو رقيق جدًا أيضًا. مما يجعل الهاتف مريحا في اليد عند الامساك به ولكن على الحذر لأن الهاتف ينزلق من اليد. يأتى الهاتف مع تصميم منحني رباعي الزوايا لا تراه غالبًا في هذه الفئة السعرية.

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR 200 مميزات وعيوب

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة منحنية تحتوي على نوتش على شكل ثقب للكاميرا الامامية التي تأتي بدقة 50 ميجا بكسل ، مع سماعة المكالمات في منتصف الشاشة من الأعلى.

الجهة الخلفية :
يأتي الظهر بخامات تصنيع من البلاستيك القوي . مع اطار لامع مع أربعة ألوان جذابة ( الوردي المرجاني والأخضر الزمردي إلى جانب الأبيض والأسود ) . يحتوي الجزء الخلفي على كاميرا خلفية ثلاثية داخل شكل بيضاوي يشبه الكبسوله في الجزء العلوي الأيسر . مع فلاش من نوع LED. مع وضع المستشعرات على شكل علامة +.

الجانب الأيمن:
الجانب الأيمن يحتوي على زر الطاقة أعلاه أزرار التحكم فى الصوت. (يُمكنك الوصول الى الأزرار بسهولة سواء زر الطاقة أو أزرار التحكم في الصوت)

الجهة العلوية:

تحتوي الجهة العلوية من الجهاز على ميكرفون إضافي لعزل الضوضاء . ومكبر صوت اضافي ايضًا و منفذ IR.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات. مع مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM ، ولا يدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD.

عندما يتعلق الأمر بالأمان ، يأتي هاتف HONOR 200 مزودًا بمستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة واستجابة المستشعر سريعة ودقيقة. لست بحاجة إلى لمسها عدة مرات لفتح الهاتف. مجرد لمسة سريعة ناعمة ستفي بالغرض. يمكنك أيضًا استخدام مستشعر بصمات الأصابع لتسجيل الدخول بسرعة إلى حسابك باستخدام أي تطبيقات متوافقة .

شاشة هاتف HONOR 200

  • الشاشة – شاشة منحنية AMOLED بدقة 1.5K ومقاس 6.7 بوصة
  • معدل التحديث – معدل تحديث الشاشة 120 هرتز
  • مميزات أخرى – تعتيم PWM بمعدل 3840 هرتز، نطاق ألوان DCI-P3 بنسبة 100%، سطوع أقصى يبلغ 4000 شمعة

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR 200 مميزات وعيوب

يحتوي HONOR 200 5G على شاشة رائعة من نوع OLED منحنية من جميع الجوانب. بدقة 1.5K بقياس 6.7 بوصة بدقة عرض 2664 × 1200 بكسل ، ونسبة عرض إلى ارتفاع 19.98:9 وكثافة بكسل تبلغ حوالي 436 بكسل لكل بوصة. هناك أيضًا خيار دقة الشاشة الذكية.

تتميز الشاشة بأنها ساطعة، حيث يصل سطوعها الأقصى إلى 4000 شمعة، كما أن وضوحها تحت أشعة الشمس جيد أيضًا. كما أن الألوان نابضة بالحياة، وذلك بفضل مجموعة ألوان DCI-P3 بنسبة 100%.

يقدم الهاتف معدل تحديث للشاشة يبلغ 120 هرتزًا، مما يجعل تجربة التمرير بأكملها سلسة. تبدو الشاشة المنحنية الرباعية وكأنها تصميم متميز مع تقليل اللمسات العرضية. عندما يتعلق الأمر بمشاهدة المحتوى، فمن المؤكد أنك ستحب هذا الجهاز. أثناء مشاهدة العروض والمحتوي المفضل . كان تشبع الألوان رائع ولم يواجه أي مشكلة في العرض.

يدعم الهاتف أيضًا تقنية Widevine L1 جنبًا إلى جنب مع +HDR10، مما يعني أنه يمكنك مشاهدة محتوى HDR على YouTube وNetflix وAmazon Prime Video بشكل مريح على هذا الهاتف. يمكنك الحصول على وضعين مختلفين، Normal وVivid، لتلبية ذوقك المفضل. ومع ذلك، أود أن أقترح الاحتفاظ به في وضع Vivid للحصول على تجربة مثيرة. يمكنك أيضًا الحصول على خيار معزز الفيديو الذي يعزز الألوان والتباين للتطبيقات مثل YouTube وPrime Video وNetflix والمزيد.

من الأشياء المثيرة للاهتمام هنا أيضًا هي شاشة Always-On. يأتي الهاتف بخيارين لهذا الوضع: شاشة كاملة وشاشة جزئية. يعمل وضع ملء الشاشة على تعتيم إصدار شاشة القفل، وتحصل على شاشة AoD كاملة، وهي ميزة ممتعة.

يحتوي الهاتف على تقنية التعتيم PWM بمعدل 3840 هرتز والتي تعمل على تقليل الوميض، مما يقلل من إجهاد العين ويضمن تجربة مشاهدة مريحة للمستخدمين. تعمل ميزة التعتيم الديناميكي في الهاتف على محاكاة ظروف الإضاءة الطبيعية، مما يقلل من إجهاد العين بنسبة تصل إلى 18%. وقالت الشركة إن سطوع الشاشة يتكيف بشكل دقيق بناءً على ظروف الإضاءة الخارجية ومدة الاستخدام، مما يعطي الأولوية لراحة المستخدم.

التجربة في الالعاب

التجربة في الالعاب مثيرة ورائعة، ستلقي استحسان محبي الألعاب على الهواتف الذكية، بفضل الشاشة القوية والمتينة ، مع الوان رائعة . وتعتبر واحدة من اروع الشاشات في الالعاب.

كاميرا هاتف هونر HONOR 200

  • كاميرا بدقة 50 ميجا بكسل مع مستشعر Sony IMX906 مقاس 1/1.56 بوصة وفتحة عدسة f/1.95 وOIS
  • كاميرا واسعة الزاوية 112 درجة بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2 وخيار ماكرو 2.5 سم
  • كاميرا مقربة للصور الشخصية بدقة 50 ميجابكسل 2.5x مع مستشعر Sony IMX856 وOIS وفتحة عدسة f/2.4
  • كاميرا أمامية بدقة 50 ميجا بكسل مع مستشعر Sony IMX906 وفتحة عدسة f/2.1

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR 200 مميزات وعيوب

عند الوصول للكاميرا سنتحدث باستفاضة لأنها الخاصية الأكثر تميزًا في هاتف HONOR 200، . فهو يجمع بين مواصفات عالية الجودة ومعالجة الذكاء الاصطناعي المخصصة لالتقاط صور رائعة.

لقد نجحت شركة Honor حقًا في تقديم إعداد كاميرا رائع في هاتف Honor 200، خاصة عند النظر إلى نقطة السعر .تتكون الكاميرات الخلفية من كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 50 ميجابكسل ومستشعر واسع للغاية بدقة 12 ميجابكسل. وكاميرا امامية بدقة 50 ميجابكسل.

إنها ليست نفس العدسة الرئيسية تمامًا مثل Honor 200 Pro، الذي يستخدم مستشعر H9000 المتطور، ولكن مستشعر Sony IMX906 مقاس 1/1.56 بوصة لا يزال أكبر من معظم المنافسين، وعندما يقترن بفتحة f/1.95، يجب أن يوفر نتائج قوية في الإضاءة المنخفضة.

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR 200 مميزات وعيوب

الأهم من ذلك، أنه يحتوي على نفس عدسة التقريب 50 ميجابكسل مثل Honor 200 Pro، مع نفس وضع البورتريه المدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي تم تطويره بالاشتراك مع شركة التصوير الفوتوغرافي الراقية Studio Harcourt.

في ظروف الإضاءة النهارية، يلتقط الهاتف صورًا ممتازة ذات نطاق ديناميكي جيد وألوان نابضة بالحياة. كانت الصور واضحة ومليئة بالتفاصيل، على الرغم من أن الألوان كانت مشبعة قليلاً في بعض الحالات.

الكاميرا الرئيسية

كما نتوقع ، الصور المُلتقطة فى ضوء النهار أو مع الإضاءة الجيدة أو في الإضاءة الخافتة من الكاميرا الرئيسية جيدة جدًا ، الصورة تحتوي على الكثير من التفاصيل، وتظهر الصورة بشكل واضح والتباين جيد. لى الرغم من أن الألوان كانت مشبعة قليلاً في بعض الحالات.

في الليل ، تظهر الصور بالكاميرا الرئيسية أيضًا رائعة عند استخدام الوضع الليلي للهاتف. والألوان التي تظهر في الوضع الليلي طبيعية الى حدٍ كبير، على عكس الهواتف متوسطة المدى الأخرى التي تميل إلى رفع مستوى التشبع إلى مستويات غير طبيعية مع أوضاعها الليلية.

 

تتميز الصور النهارية بجودة جيدة بفضل مستشعر سوني بدقة 50 ميجا بكسل، كما أن النطاق الديناميكي أفضل مع HDR التلقائي. كما يوجد وضع AI الذي يتعرف على مشاهد الصور المختلفة ويضبط إعدادات الكاميرا تلقائيًا لتعزيز الألوان.

الكاميرا الواسعة

 تعمل الكاميرا الواسعة بشكل جيد بما يكفي لالتقاط صور جيدة أثناء النهار. على الرغم من أن خيارات التصوير الليلي ليست الأفضل. ويُمكن القول أن الكاميرا المخصصة للتصوير بزاوية واسعة تلتقط صور أقل من الكاميرا الرئيسية أو المقربة.

تؤدي عدسة التقريب 2.5x للصور الشخصية عملاً جيدًا في التقاط الصور الشخصية، كما أن أوضاع التصوير الشخصية في Harcourt مفيدة. كما تؤدي الكاميرا الأمامية عملاً جيدًا في ضوء النهار. كما أن الوضع الليلي مفيد، لكن معالجته تستغرق بضع ثوانٍ. كما أن لقطات العزل رائعة مع اكتشاف جيد للحواف.

مقاطع الفيديو 

يمكنه تسجيل مقاطع فيديو بدقة تصل إلى 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية من كل من الكاميرات الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى الكاميرا ذات الزاوية الواسعة للغاية، ويمكنك التبديل بين الكاميرات بسلاسة. يوصي وضع الفيديو AI بالأوضاع، كما أن وضع الكاميرا المتعددة مثير للاهتمام. يوجد أيضًا وضع فيديو HDR منفصل يعمل أيضًا بدقة 4K، ووضع فيديو Portrait يقتصر على 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

نظام التشغيل والتطبيقات وواجهة المستخدم

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR 200 مميزات وعيوب

يعمل الهاتف بنظام التشغيل MagicOS 8.0 المستند إلى Android 14. ومن المقرر أن يتلقى هاتف HONOR 200 ثلاثة (3) تحديثات لنظام Android وأربع (4) سنوات من تحديثات الأمان.

يعد البرنامج سهل الاستخدام، حيث يوفر للمستخدمين خيار استخدام النظام باستخدام الإيماءات أو ثلاثة أزرار. ويمكن العثور على مجلدات التطبيقات في مجلدات على الشاشة الرئيسية. كما يقوم بتخزين التطبيقات التي استخدمتها مؤخرًا ضمن مجلد AI Essentials أيضًا.

للتوضيح، هناك متجر Play Store و متجر تطبيقات HONOR. وسيحصل المستخدمون على Google Photos ومعرض الصور المخصص. وهناك أيضًا تطبيقات مثبتة مسبقًا لـ Booking.com وTrip.com.

كما تم تثبيت تطبيقات TikTok و Netflix و Facebook مسبقًا. ورغم أن ليس كل الناس يستخدمون هذه التطبيقات، إلا أنني أعتقد أنها جيدة بالمقارنة بها.

من ناحية أخرى، تبدو واجهة المستخدم وكأنها واجهة Android القياسية. ومن المثير للاهتمام أن الزر المنسدل يوفر ميزة HONOR Share و ميزة Quick Share في Android. ومن المفترض أن جهاز إرسال الأشعة تحت الحمراء يمكن العثور عليه هنا أيضًا ولكن تمت إعادة تسميته إلى Device Control.

معالج هاتف هونر HONOR 200

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR 200 مميزات وعيوب

يعمل هذا الهاتف بمعالج من كوالكوم من نوع Snapdragon 7 Gen 3 . وهو يتمتع ببنية ثمانية النواه 1+3+4، مثل Snapdragon 7+ Gen 2. ويستخدم هذا الجهاز نواة رئيسية واحدة من نوع ARM Cortex-A715 بتردد 2.63 جيجاهرتز، و3 نوى أداء من نوع A715 بتردد يصل إلى 2.4 جيجاهرتز، و4 نوى كفاءة من نوع Cortex-A510 بتردد يصل إلى 1.8 جيجاهرتز.

تم تصنيعه باستخدام تقنية TSMC 4nm Process Technology بدقة تصنيع 4 نانوميتر، ويعد بتحسينات بنسبة 15% في أداء وحدة المعالجة المركزية مقارنةً بـ Snapdragon 7 Gen 1. وقالت الشركة إن حجرة البخار المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ في الهاتف بمساحة أكبر تبلغ 36881 مم²، توفر زيادة بنسبة 10% في مساحة التبديد مقارنةً بـ HONOR 90.

يستخدم هذا الهاتف معالج الرسوميات Adreno 720. ولم نواجه أي مشكلات أو انخفاض في عدد الإطارات في الألعاب التي تتطلب رسوميات مكثفة، كما لم يسخن الجهاز.

تجدر الإشارة إلى أن الهواتف المتوفرة في مصر بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت (تتوفر أيضًا خيارات بسعة 8 جيجابايت و16 جيجابايت) وأن ميزة “Turbo RAM” من Honor تضيف 12 جيجابايت أخرى على حساب مساحة التخزين المتاحة. هذا يتجاوز بكثير الفئة المتوسطة، بصراحة، وقد وجدت أنه أدى إلى القدرة على فتح تطبيقات متعددة والتبديل بينها بسهولة.

تجربة الألعاب 

عندما يتعلق الأمر بالألعاب يُقدم الهاتف تجربة قوية جدًا مع اداء رسومي رائع، يُمكنك تشغيل لعبة PUBG Mobile بسلاسة. ايًضا الألعاب تتطلب رسومًا مثل PUBG New State و Genshin Impact. تستطيع لعب PUBG New State على HONOR 200 5G بكل سهولة. يمكنك ضبط الرسومات على أقصى إعدادات HD و FPS دون أي عوائق. تم تشغيل Mobile Legends و Call of Duty Mobile بسلاسة ضمن رسومات متوسطة إلى عالية

الجدير بالذكر أيضًا أن الهاتف يحتوي على شاشة عرض رائعة وكبيرة و بمعدل تحديث 120 هرتز. بالإضافة الي عرض الرسومات على الشاشة بسرعة بدون تأخير على الإطلاق مع تجربة صوتية رائعة من خلال مكبر الصوت بالأعلى أو الرئيسي بالاسفل. كما أن الشاشة تستجيب بسرعه لجميع اللمسات . مما يُساهم في تجربة العاب مثالية .

بطارية هاتف هونر HONOR 200

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR 200 مميزات وعيوب

على الرغم من التصميم الرائع والنحيف جدًا لهاتف HONOR 200، اهتمت الشركة بالبطارية وجهزت الهاتف ببطارية ضخمة بسعة 5200 مللي أمبير في الساعة من السيليكون والكربون. تدوم لمدة لفترة كبيرة في استخدام المتوسط. وذلك بفضل الشاشة الـ OLED و معالج كوالكوم الذي يعمل على زيادة توفير الطاقة وكفاءة البطارية إلى أقصى حد.

يُعد هاتف Honor 200 أحد الهواتف الذكية القليلة في السوق التي توفر بطارية من السيليكون والكربون. تميل بطاريات السيليكون والكربون إلى الاحتفاظ بكثافة طاقة أعلى وتشغل مساحة أقل مقارنة ببطاريات الليثيوم أيون التقليدية. وينتج عن هذا عامل شكل أنحف مع الحفاظ على عمر بطارية مرتفع، وهو ما ينطبق على هذا الهاتف.

التجربة

في ظل الاستخدام العادي، استمر الهاتف بسهولة لمدة يوم كامل بمتوسط ​​وقت شاشة يبلغ 6 ساعات. واستمر الهاتف لمدة 28 ساعة و27 دقيقة في الاستخدام المتوسط، وهو أمر مثير للإعجاب .

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR 200 مميزات وعيوب

الشحن السريع

ويدعم الهاتف الشحن السريع SuperCharge بقوة 100 واط، والذي يمكنه شحن ما يصل إلى 50% في أقل من 20 دقيقة، وما يصل إلى 100% في حوالي 45 دقيقة.

مميزات هاتف هونر HONOR 200

  • تصميم رائع ومختلف كعادة هواتف هونر.
  • شاشة رائعة منحنية من نوع OLED بمعدل تحديث 120 هرتز.
  • يأتي الهاتف ببطارية بسعة 5200 مللي أمبير تُقدم أداء قوي.
  • أداء الهاتف اكثر من الرائع في المهام اليومية، و أداء جيد جدًا في الالعاب.
  • يدعم خاصية  NFC ، IR
  • يدعم الشحن السريع بقوة 100 واط ، ولكن الشاحن غير مرفق مع العلبة.
  • الكاميرا الخلفية تُقدم أداء أكثر من رائع.
  • السماعات الخارجية تأتي بصوت ستيريو

عيوب هاتف هونر HONOR 200

  • لا يدعم الهاتف اى حماية من الماء والغبار
  • لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية.

محتويات العلبة هونر HONOR 200

  • هاتف HONOR 200
  • شاحن سريع 100 واط
  • كابل USB من نوع USB Type C
  • سماعات اذن
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات

السعر

يتوفر هاتف هونر HONOR 200 بسعر 21500 لنسخة رام 12 جيجا بايت وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت.

التقييم

تم تطوير السلسلة بالتعاون مع Studio Harcourt، وهو استوديو تصوير فوتوغرافي شهير في فرنسا. وكان الهدف من الشراكة هو تقديم هاتف ذكي بسعر معقول يمكنه التقاط صور بورتريه احترافية. تمكنت شركة هونر من تقديم تحفة رائعة من ناحية التصميم المتميز  في الفئة المتوسطة. على الرغم من اهتمامها الكبير بالتصوير الاحترافي ، إلا انها لم تتنازل على باقي المميزات بداية من الشاشة الرائعة بمعدل تحديث 120 هرتز، ومعالج للأداء القوي، وبطارية تُقدم اداء رائع. تدعم الشحن السريع بقوة 100 واط. ويعتبر هاتف رائع بسعر رائع .

زر الذهاب إلى الأعلى