AndroidGoogleأخبارأسعارأسعار الهواتف

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR 200 Pro مميزات وعيوب

تصنع شركة Honor اسمًا لنفسها في جميع أنحاء العالم.  وقد أثبتت سلسلة من الانطلاقات البارزة أنها علامة تجارية مفضلة للهواتف الذكية لدي الكثيرين، حيث يعد Magic 6 Pro أفضل ما قدمته حتى الآن.

ومع ذلك، ماذا لو كنت لا ترغب في إنفاق الكثير من المال لشراء هاتف رائد جديد. ولكنك لا تزال ترغب في الحصول على تجربة الهواتف الرائدة. هنا يأتي دور Honor 200 Pro. فهو أرخص بكثير من Magic 6 Pro، لكنه لا يبدو أقل شأناً على الورق. 

يتميز هاتف HONOR 200 Pro بمواصفات قوية جدًا ، أبرزها معالج من كوالكوم من نوع HONOR 200 Pro. يوفر المعالج اداء عالى جدًا ويوفر تجربة سلسه. يتميز ايضًا بشاشة منحنية رائعة من نوع OLED بقياس 6.78 بوصة . بدقة 1224×2700 بكسل بكثافة بكسلات 437 بكسل بدرجة سطوع تصل الي 4000 شمعة. مع بطارية 5200 مللي أمبير في الساعة. تدعم الشحن السريع بقوة 100 واط. اما بالنسبة للكاميرا في هاتف Honor 200 Pro ، فهو هاتف مخصص للتصوير البورتريه. لتقديم تجربة تصوير احترافيه. 

في موضوعنا سوف نتعرف علي مراجعة كاملة لهاتف هونر Honor 200 Pro، مع عرض مميزات وعيوب الهاتف. وهل يستحق الإقتناء في ظل توافر العديد من الهواتف في السوق.

تصميم هاتف هونر Honor 200 Pro

يقدم “The Portrait Master” تعاونًا أنيقًا مع أحد أشهر استوديوهات التصوير الفني في باريس، Studio Harcourt، المشهور بصوره بالأبيض والأسود لنجوم مثل آلان ديلون، وبريجيت باردو، ومارلين ديتريش، وسلفادور دالي، وماريون كوتيار، وجان دوجاردان، وزين الدين زيدان، وغيرهم الكثير.

التصميم المتماثل للكاميرا مستوحى من Gaudi وواحدة من روائعه المعمارية الشهيرة – Casa Mila. وفقًا لـ Honor، فإن “تصميم الكاميرا الخلفية يشيد بنوافذ الفناء في Casa Milà، مما يدل على اندماج متناغم بين الخطوط الهندسية العضوية والطبيعية”.

التصميم يبدو جديدًا وأنيقًا. يحتوي الجزء الخلفي على جزأين تصميميين مميزين: جزء مط قليلاً يذكرنا بعرق اللؤلؤ وآخر لامع. يتم فصل هذين الجزأين بواسطة منحنى S أنيق. بشكل عام، تصميم Honor 200 Pro أنيق للغاية وممتع بصريًا ومريح للغاية أيضًا.

يتمتع الهاتف يظهر زجاجى غير لامع ذو ملمس مخملي. مقاوم لبصمات الأصابع ، لكنه زلق للغاية. مما يجعل الهاتف مريحا في اليد عند الامساك به ولكن على الحذر لأن الهاتف ينزلق من اليد. يأتى الهاتف مع تصميم منحني رباعي الزوايا .

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة منحنية تحتوي على نوتش على شكل ثقب للكاميرا الامامية التي تأتي بدقة 50 ميجا بكسل ، مع سماعة المكالمات في منتصف الشاشة من الأعلى.

الجهة الخلفية :
يأتي الظهر بخامات تصنيع من الزجاج . مع اطار لامع مع ثلاثة ألوان جذابة ( الأخضر الزمردي إلى جانب الأبيض والأسود ) . يحتوي الجزء الخلفي على كاميرا خلفية ثلاثية داخل شكل بيضاوي يشبه الكبسوله في الجزء العلوي الأيسر . مع فلاش من نوع LED.

يأتي الجزء الخلفي منحنيًا عند الحواف، وكذلك الزجاج الموجود في الجزء الأمامي، مما يجعل الهاتف يبدو نحيفًا بشكل استثنائي. يوجد إطار مصقول لامع حول الحافة وطبقة نهائية متطابقة على الحافة حول الكاميرا والتي تظهر بشكل رائع للغاية.

الجانب الأيمن:
الجانب الأيمن يحتوي على زر الطاقة أعلاه أزرار التحكم فى الصوت. (يُمكنك الوصول الى الأزرار بسهولة سواء زر الطاقة أو أزرار التحكم في الصوت)

الجهة العلوية:

تحتوي الجهة العلوية من الجهاز على ميكرفون إضافي لعزل الضوضاء . ومكبر صوت اضافي ايضًا و منفذ IR.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات. مع مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM ، ولا يدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD.

عندما يتعلق الأمر بالأمان ، يأتي هاتف HONOR 200 Pro مزودًا بمستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة واستجابة المستشعر سريعة ودقيقة. لست بحاجة إلى لمسها عدة مرات لفتح الهاتف. مجرد لمسة سريعة ناعمة ستفي بالغرض. يمكنك أيضًا استخدام مستشعر بصمات الأصابع لتسجيل الدخول بسرعة إلى حسابك باستخدام أي تطبيقات متوافقة .

معيار مقاومة الماء

يتمتع هذا الهاتف بتصنيف IP65، مما يعني أنه سيتحمل الأمطار الغزيرة ولكن ليس الغمر الكامل في الماء.

شاشة هاتف HONOR 200 Pro

  • الشاشة – شاشة منحنية AMOLED بدقة 1.5K ومقاس 6.78 بوصة
  • معدل التحديث – معدل تحديث الشاشة 120 هرتز
  • مميزات أخرى – تعتيم PWM بمعدل 3840 هرتز، نطاق ألوان DCI-P3 بنسبة 100%، سطوع أقصى يبلغ 4000 شمعة

يحتوي HONOR 200 Pro على شاشة رائعة من نوع OLED منحنية من جميع الجوانب. بدقة 1.5K بقياس 6.7 بوصة بدقة عرض 1224×2700 بكسل ، ونسبة عرض إلى ارتفاع 19.98:9 وكثافة بكسل تبلغ حوالي 437 بكسل لكل بوصة. يدعم أيضًا خيار دقة الشاشة الذكية.

تتميز الشاشة بأنها ساطعة، حيث يصل سطوعها الأقصى إلى 4000 شمعة، كما أن وضوحها تحت أشعة الشمس جيد أيضًا. كما أن الألوان نابضة بالحياة، وذلك بفضل مجموعة ألوان DCI-P3 بنسبة 100%.

يقدم الهاتف معدل تحديث للشاشة يبلغ 120 هرتزًا، مما يجعل تجربة التمرير بأكملها سلسة. تبدو الشاشة المنحنية الرباعية وكأنها تصميم متميز مع تقليل اللمسات العرضية. عندما يتعلق الأمر بمشاهدة المحتوى، فمن المؤكد أنك ستحب هذا الجهاز. أثناء مشاهدة العروض والمحتوي المفضل . كان تشبع الألوان رائع ولم يواجه أي مشكلة في العرض.

يدعم الهاتف أيضًا تقنية Widevine L1 جنبًا إلى جنب مع +HDR10، مما يعني أنه يمكنك مشاهدة محتوى HDR على YouTube وNetflix وAmazon Prime Video بشكل مريح على هذا الهاتف. يمكنك الحصول على وضعين مختلفين، Normal وVivid، لتلبية ذوقك المفضل. ومع ذلك، أود أن أقترح الاحتفاظ به في وضع Vivid للحصول على تجربة مثيرة. يمكنك أيضًا الحصول على خيار معزز الفيديو الذي يعزز الألوان والتباين للتطبيقات مثل YouTube وPrime Video وNetflix والمزيد.

من الأشياء المثيرة للاهتمام هنا أيضًا هي شاشة Always-On. يأتي الهاتف بخيارين لهذا الوضع: شاشة كاملة وشاشة جزئية. يعمل وضع ملء الشاشة على تعتيم إصدار شاشة القفل، وتحصل على شاشة AoD كاملة، وهي ميزة ممتعة.

يحتوي الهاتف على تقنية التعتيم PWM بمعدل 3840 هرتز والتي تعمل على تقليل الوميض، مما يقلل من إجهاد العين ويضمن تجربة مشاهدة مريحة للمستخدمين. تعمل ميزة التعتيم الديناميكي في الهاتف على محاكاة ظروف الإضاءة الطبيعية، مما يقلل من إجهاد العين بنسبة تصل إلى 18%. وقالت الشركة إن سطوع الشاشة يتكيف بشكل دقيق بناءً على ظروف الإضاءة الخارجية ومدة الاستخدام، مما يعطي الأولوية لراحة المستخدم.

التجربة في الالعاب

التجربة في الالعاب مثيرة ورائعة، ستلقي استحسان محبي الألعاب على الهواتف الذكية، بفضل الشاشة القوية والمتينة ، مع الوان رائعة . وتعتبر واحدة من اروع الشاشات في الالعاب.

كاميرا هاتف HONOR 200 Pro

  • كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9 (مستشعر 1/1.3 بوصة)
  • 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 واسعة للغاية /ماكرو
  • 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.4 وتقريب بصري 2.5x
  • كاميرا سيلفي بدقة 50 ميجا بكسل مع مستشعر عمق مخصص

تشكل الكاميرات محورًا رئيسيًا لهاتف Honor 200 Pro، والجانب الأكثر إثارة للاهتمام في هذا النظام هو التعاون مع مصوري البورتريه الباريسي، Studio Harcourt.

في وضع البورتريه، يمكنك الاختيار بين ثلاثة تأثيرات حصرية تم تطويرها لسلسلة Honor 200، لكنها تعمل فقط على الكاميرات الرئيسية والكاميرات المقربة. لسوء الحظ، لا تتوفر صور سيلفي على طراز Harcourt في القائمة هذه المرة.

يعيد Harcourt Classic إنشاء أسلوب التصوير بالأبيض والأسود الشهير في الاستوديو، وكانت النتائج أكثر إثارة للإعجاب مما تتوقعه. يضيف التأثير عمقًا (عزل للصور) اصطناعيًا للمجال ويبرز توهج العدسات لإنشاء صورة فائقة الأناقة. إنه أكثر فعالية مع الكائنات البشرية، ولكنه يعمل أيضًا بشكل جيد مع الحيوانات.

إذا كنت تفضل لقطة أكثر تنوعًا، فيمكنك أيضًا الحصول على Harcourt Colour و Harcourt Vibrant، وهما نسختان ملونتان بتأثيرات مماثلة. مزيج من النغمات الدافئة والأجواء الكلاسيكية التي تحصل عليها من Harcourt Color.

بصرف النظر عن هذه الفلاتر الجديدة، ستحصل على بعض الأجهزة القوية للتصوير الفوتوغرافي العادي. يحتوي المستشعر الرئيسي على مستشعر كبير نسبيًا مقاس 1/1.3 بوصة ودقة 50 ميجابكسل، وينضم إليه مستشعر تليفوتوغرافي 2.5x بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا عريضة للغاية بدقة 12 ميجابكسل مع قدرات التركيز الماكرو.

الكاميرا الرئيسية

يعد المستشعر الرئيسي هو الأكثر إثارة للإعجاب، خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة، ولكن جميع العدسات قادرة على تحقيق نتائج رائعة في ضوء النهار. وتواجه الكاميرا ذات الزاوية الواسعة صعوبة بالغة في الليل، كما هي الحال غالبًا، لذا فمن الأفضل تجنبها بعد حلول الظلام.

يمكنك أن تتوقع ألوانًا زاهية غنية تتطابق مع جميع الكاميرات ومستوى جيد جدًا من التفاصيل، حتى عند استخدام كاميرا الواسعة . يوفر التكبير الرقمي حتى 5x نتائج جيدة، ولكن إذا قمت بزيادته إلى ما يزيد عن 10x، فإن الصورة تظهر بها نويز. تتيح لك الكاميرا الوصول إلى 50x، إذا أردت، لكنني لا أنصحك بالاقتراب من هذا المستوى من التكبير. للحصول على الكثير من التفاصيل.

أحد الأشياء التي فاجأتني في نظام الكاميرا هذا هو مدى جودته في التقاط الصور . لقد التقطت بعض الصور القريبة للحشرات باستخدام إعداد 2.5x و2x وخرجت الصور بمظهر رائع. أعتقد أن الهاتف يُقدم تجربة تصوير مذهلة مستعينًا بالذكاء الاصطناعي، حيث يمزج البيانات من المستشعر فائق الاتساع والكاميرا الرئيسية للحصول على نتائج أكثر وضوحًا. أياً كان ما يفعله، فإنه يعمل بشكل جيد.

الكاميرا الاماميه

في المقدمة، تتحد عدسة بدقة 50 ميجابكسل مع مستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي ممتازة في كل بيئة تقريبًا – سواء اذا كنت ترغب في عزل الخلفية أو التصوير الشخصي.

مقاطع الفيديو 

يمكنه تسجيل مقاطع فيديو بدقة تصل إلى 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية من كل من الكاميرات الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى الكاميرا ذات الزاوية الواسعة للغاية، ويمكنك التبديل بين الكاميرات بسلاسة. يوصي وضع الفيديو AI بالأوضاع، كما أن وضع الكاميرا المتعددة مثير للاهتمام. يوجد أيضًا وضع فيديو HDR منفصل يعمل أيضًا بدقة 4K، ووضع فيديو Portrait يقتصر على 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

 

نظام التشغيل والتطبيقات وواجهة المستخدم

يعمل الهاتف بنظام التشغيل MagicOS 8.0 المستند إلى Android 14. ومن المقرر أن يتلقى هاتف HONOR 200 ثلاثة (3) تحديثات لنظام Android وأربع (4) سنوات من تحديثات الأمان.

يعد البرنامج سهل الاستخدام، حيث يوفر للمستخدمين خيار استخدام النظام باستخدام الإيماءات أو ثلاثة أزرار. ويمكن العثور على مجلدات التطبيقات في مجلدات على الشاشة الرئيسية. كما يقوم بتخزين التطبيقات التي استخدمتها مؤخرًا ضمن مجلد AI Essentials أيضًا.

للتوضيح، هناك متجر Play Store و متجر تطبيقات HONOR. وسيحصل المستخدمون على Google Photos ومعرض الصور المخصص. وهناك أيضًا تطبيقات مثبتة مسبقًا لـ Booking.com وTrip.com.

كما تم تثبيت تطبيقات TikTok و Netflix و Facebook مسبقًا. ورغم أن ليس كل الناس يستخدمون هذه التطبيقات، إلا أنني أعتقد أنها جيدة بالمقارنة بها.

من ناحية أخرى، تبدو واجهة المستخدم وكأنها واجهة Android القياسية. ومن المثير للاهتمام أن الزر المنسدل يوفر ميزة HONOR Share و ميزة Quick Share في Android. ومن المفترض أن جهاز إرسال الأشعة تحت الحمراء يمكن العثور عليه هنا أيضًا ولكن تمت إعادة تسميته إلى Device Control.

معالج واداء هاتف HONOR 200 Pro

يستخدم Honor 200 Pro أحدث معالج من كوالكوم Qualcomm Snapdragon 8s Gen 3. من السهل تفويت الحرف “s” الصغير وخلط هذا المعالج بالطراز الرائد Snapdragon 8 Gen 3، لكن الأمر ليس كذلك. يتميز 8s Gen 3 بتكوين أساسي مختلف وسرعات ساعة وحجم أصغر.

يأتي الهاتف مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 512 جيجابايت، وهو أكثر من كافٍ لفئة متوسطة .

تجدر الإشارة إلى أن الهاتف يتوفر بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت . كما توفر ميزة “Turbo RAM” من Honor اضافة 12 جيجابايت أخرى على حساب مساحة التخزين المتاحة. مما يوفر أداء اقوي واسرع ففي المهام المختلفة.

التجربة والأداء

عند الاستخدام، لم أستطع أن ألاحظ الفرق. يبدو هذا الهاتف سريعًا مثل أي من الهواتف الرائدة التي تعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 3. ومع ذلك، في نتائج الاختبارات المعيارية، كان الفرق أكثر وضوحًا. هذا المعالج أكثر قابلية للمقارنة مع معالج Snapdragon 8 Gen 2 الذي صدر العام الماضي، حيث يتفوق عليه أحيانًا في أحمال العمل الحسابية، لكنها غالبًا ما تتخلف عنه في الأداء الرسومي.

يتمتع هاتف Honor 200 Pro بالقوة الكافية لتشغيل أحدث الألعاب بإعدادات عالية. لقد تم اختباره من خلال تشغيل كل خيار في لعبة Wuthering Waves واللعب لمدة نصف ساعة تقريبًا. لم يحافظ على معدلات إطارات عالية فحسب، بل لم يسخن الهاتف أبدًا. الهاتف يقدم تجربة رائدة.

عمر بطارية هاتف HONOR 200 Pro

  • بطارية بسعة 5200 مللي أمبير
  • شحن سلكي بقوة 100 واط
  • شحن لاسلكي بقوة 66 واط

يتمتع هاتف Honor 200 Pro بنفس تقنية بطارية السيليكون والكربون الفاخرة الموجودة في هاتف Honor Magic 6 Pro الأغلى ثمناً و هاتف Honor 200. وهذا يعني أنه على الرغم من أنه هاتف نحيف للغاية، فقد تمكنت Honor من تزويده ببطارية ضخمة تبلغ سعتها 5200 مللي أمبير في الساعة.

ومن غير المستغرب أن يؤدي هذا إلى عمر بطارية طويل للغاية. وحتى في الأيام التي يكون فيها الاستخدام كثيفًا بشكل خاص، والتقاط الكثير من الصور، واستخدام الخرائط للملاحة ومشاهدة مقاطع فيديو طويلة على YouTube، فإن الهاتف يظل يعمل حتى نهاية اليوم مع الكثير من الطاقة المتبقية.

الشحن السريع

ويدعم الهاتف الشحن السريع SuperCharge بقوة 100 واط، والذي يمكنه شحن ما يصل إلى 70% في أقل من 30 دقيقة، وما يصل إلى 100% في حوالي 45 دقيقة.

مميزات هاتف هونر HONOR 200 Pro

  • تصميم رائع ومختلف كعادة هواتف هونر.
  • شاشة رائعة منحنية من نوع OLED بمعدل تحديث 120 هرتز.
  • يأتي الهاتف ببطارية بسعة 5200 مللي أمبير تُقدم أداء قوي.
  • أداء الهاتف اكثر من الرائع في المهام اليومية، و أداء جيد جدًا في الالعاب.
  • يدعم خاصية  NFC ، IR
  • يدعم الشحن السريع بقوة 100 واط ، والشاحن اللاسلكي بقوة 66 واط
  • الكاميرا الخلفية تُقدم أداء أكثر من رائع.
  • السماعات الخارجية تأتي بصوت ستيريو

عيوب هاتف هونر HONOR 200 Pro

  • لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية.

محتويات العلبة هونر HONOR 200 Pro

  • هاتف HONOR 200
  • راس شاحن بقوة 100 واط
  • كابل USB من نوع USB Type C
  • سماعات اذن
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

السعر

يتوفر هاتف هونر HONOR 200 Pro بسعر 30000 لنسخة رام 12 جيجا بايت وذاكرة تخزين 512 جيجا بايت بضمان محلى.

التقييم

تفوقت شركة هونر على نفسها واستطاعت تقديم تحفه فنيه، تنافس الشركات الكبري بداية من التصوير الاحترافي بكاميرات خلفية رائعة. واعتمادها على معالج رائد يُقدم تجربة اداء عاليه سواء في الالعاب او الاستخدامات المتعددة. مع بطارية من السيليكون والكربون بقدرة عاليه. تدعم الشحن السريع بقوة 100 واط واللاسلكي بقوة 66 واط. تكتمل التجربة بشاشة رائعة بمعدل تحديث 120 هرتز وسطوع 4000 شمعة (الفعلى حوالى 1200 شمعة). ولن ننسي تفوق شركة هونر التصميم الرائد والمبتكر. بشكل عام اذا كنت تبحث عن فلاج شيب كيلر فهاتف HONOR 200 Pro يُقدم تجربة رائدة.

زر الذهاب إلى الأعلى